اغلاق
اغلاق

وفد أمني اسرائيلي يصل الى القاهرة

WAZCAM, تم النشر 2022/05/07 20:22

كشفت مصادر مصرية عن وصول وفد امني اسرائيلي الى القاهرة، ضمن جهود الوساطة التي تقوم بها القاهرة بين الفصائل الفلسطينية، وحكومة الاحتلال، لمنع تأزم المواقف واعادة التهدئة الى ارض الواقع. وتتعلق مهمة الوفد باتفاقات استخبارية وعسكرية مع مصر، بشأنالتنسيق لتأمين المناطق الحدودية وتفادي الأعمال العدائية التي قد تطاول تأثيراتها الطرفين، من جانب قوى إقليمية في إشارة إلى إيران. 

وافيد ان الوفد الإسرائيلي سيقوم بزيارة سريعة يلتقي خلالها مسؤولين بارزين في جهاز المخابرات العامة، بحضور مسؤولين من المؤسسة العسكرية المصرية، وانه سيتم طرح عدد من الملفات حول الازمة المتفاقمة بين الفصائل الفلسطينية والسلطة الفلسطينية من جهة واسرائيل. وسيضم الوفد مسؤولين من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، وإحدى الشخصيات العسكرية.

وسيستكمل الوفد الإسرائيلي مشاورات كان قد بدأها في القاهرة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، وتطرقت إلى ملفات متعلقة بالتعاون العسكري والأمني بين الجانبين، دون أن تقتصر على مباحثات التهدئة الخاصة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنع التصعيد.

وأكدت المصادر ذاتها، التي اشترطت عدم كشف هويتها، أنّ الوفد الإسرائيلي غير معني في المقام الأول بمباحثات منع التصعيد في الأراضي المحتلة في الوقت الراهن، مشيرة إلى أنّ مهمته أشمل من ذلك، وإن كانت بالطبع متعلقة بالخطط الأمنية لحكومة الاحتلال.

وتتوقع بعض المصادر ان تشهد اللقاءات تطرقًا للوساطة بشأن صفقة الأسرى بين حركة حماس وحكومة الاحتلال، في وقت تبحث فيه حكومة نفتالي بينت عن انتصار معنوي، في ظل حالة الهجوم عليها بسبب عدم قدرتها على حماية مواطنيها من عمليات المقاومة سواء في الداخل، أوفي الأراضي المحتلة، حيث شهد الشهر الماضي وحده مقتل 18 إسرائيلياً في عمليات للمقاومة. وتتعالى الاصوات في الجانب الاسرائيلي لتصفية قادة حركة حماس.

heightقد يهمك ايضا