اغلاق
اغلاق

اوبك+ يرفع انتاج النفط لوقف ارتفاع الاسعار وسد الفجوة الروسية

WAZCAM, تم النشر 2022/05/06 9:27

رفعت اللجنة الفنية لتحالف اوبك+ تقديراتها لفائض النفط في السوق إلى 1.9 مليون برميل يومياً، بعد ان أبقى على توقعاته لنمو الطلبعلى النفط دون تغيير، في ختام اجتماع اللجنة الفنية المشتركة أمس للتحالف الذي يضم كبار منتجي الخام.

واتفق أعضاء التحالف على زيادة إنتاج النفط بـ432 ألف برميل يومياً في يونيو حزيران، خلال اجتماع عبر الإنترنت اليوم بشأن السياسةالإنتاجية للتحالف النفطي.

وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو، أمس، إنّ الإغلاق العامّ في الصين يؤثر في الطلب على النفط،وسط توقعات بأن تواجه الصين أكبر صدمة فيما يتعلق بالطلب على الخام منذ الأيام الأولى للجائحة في 2020.

ويأتي قرار التحالف النفطي وسط خطط أوروبية لحظر استيراد النفط من روسيا على ضوء غزوها لأوكرانيا، فيما يناقش مشرعون أمريكيونمشروع قانون "نوبك" لمحاسبة المنظمة بشأن سياستها النفطية التي يرون أنها تضر بمصالح الولايات المتحدة.

ودعا المستهلكون الدوليون المملكة العربية السعودية وشركاءها إلى سد الفجوة التي خلفتها مقاطعة الخام الروسي والمساعدة في تخفيفآلام التضخم الناجمة عن اقتراب الأسعار من 110 دولارات للبرميل.

heightقد يهمك ايضا