اغلاق
اغلاق

ريال مدريد يقهر مانشستر سيتي بمعجزة رودريجو ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

WAZCAM, تم النشر 2022/05/05 0:40

خطف فريق ريال مدريد الإسباني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، في المباراة التي جمعت بينهما أرضية ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار منافسات إياب الدور نصف النهائي لموسم 2021-2022، حبعدما تفوق عليه بثلاث أهداف مقابل هدف، عقب تمديد اللقاء للوقت الإضافي، ليعبر الميرنجي بفضل تألق نجميه رودريجو وكريم بنزيما، ويفوز بنتيجة 6-5 في مجموع المباراتين، ليضرب موعداً مع ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

رودريجو ينقذ ريال مدريد بثنائية تاريخية في شباك مانشستر سيتي

تقدم فريق مانشستر سيتي في الدقيقة 73 من زمن الشوط الثاني، بعد هجمة بدأها برناردو سيلفا الذي انطلق بالكرة في قلب وسط ريال مدريد، ليمررها بإتقان نحو النجم الجزائري رياض محرز، الذي سدد كرة قوية من لمسة واحدة، من داخل منطقة الجزاء، عجز الحارس تيبو كورتوا عن التصدي لها.

ودفع كارلو أنشيلوتي بعدة تبديلات في الشوط الثاني، لمحاولة إيجاد الطريق نحو شباك الضيوف، حتى نجح البرازيلي رودريجو في قلب الطاولة على كتيبة بيب جوارديولا.

وسجل فريق ريال مدريد هدف التعادل عن طريق رودريجو، في الدقيقة 90، بعد كرة عرضية، لحق بها كريم بنزيما ليعيدها إلى منطقة الجزاء، ليخطفها رودريجو بلمسة قبل الحارس إيدرسون، لتسكن الشباك.

وعاد رودريجو ليكتب التاريخ بهدف ثاني إعجازي لصالح ريال مدريد، ويسجل هدف التقدم في الدقيقة 91، بعد عرضية متقنة من الظهير داني كارفخال، تابعها البرازيلي برأسية قوية لتسكن شباك مواطنه إيدرسون.

 

كريم بنزيما يعادل رقم رونالدو من بوابة مانشستر سيتي

وخطف كريم بنزيما هدف التأهل لصالح ريال مدريد في الوقت الإضافي الأول، بعدما تحصل على ركلة جزاء بنفسه، عقب عرقلة من جانب إيمريك لابورت، ليسددها المهاجم الفرنسي في شباك الحارس إيدرسون بالدقيقة 95 من زمن المبارة. 

 

احتفال كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ضد السيتي

ونجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، في معادلة الرقم القياسي لزميله السابق كريستيانو رونالدو، بتسجيل 10 أهداف في الأدوار الإقصائية بموسم واحد من دوري أبطال أوروبا، ويتبقى له هدف ويصبح الأكثر تسجيلاً في الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال خلال موسم واحد.

 

ريال مدريد يواجه ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

وضرب ريال مدريد الإسباني موعداً مع ليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي من المقرر إقامته يوم 28 مايو، على ملعب دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكان ليفربول قد تجاوز عقبة فياريال الإسباني، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "لاسيراميكا"، بعدما تغلب عليه في لقاء الإياب بثلاث أهداف مقابل هدفين.

heightقد يهمك ايضا