اغلاق
اغلاق

فيديو وصور- الالاف في معبر طابا للتوجه الى سيناء لقضاء عطة العيد

WAZCAM, تم النشر 2022/05/03 6:35

يشهد معبر طابا كما في الايام الماضية اكتظاظًا كبيرًا بعد توجه الالاف من المواطنين لقضاء عطلة العيد في شرم الشيخ وطابا وشبه جزيرة سيناء. وكان قد دخل عبر المعبر الى شبه جزيرة سيناء بالأمس حوالي 6,600 سائح، وشهد المعبر ضغوطًا وتأخيرات متكررة، بسبب عدم جهوزية إدارة المعبر لاستقبال هذا الكم من المسافرين، بحسب ما افاد الكثير من المسافرين بالأمس.

وتبدأ الاعداد الكبيرة من المسافرين بالانتظار من ساعات الفجر قبل فتح المعبر، وتشهد المنطقة الحدودية اكتظاظًا شديدًا طوال ساعات اليوم.

وطالب مدير مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب، جعفر فرح ، سلطة المطارات ومعابر الحدود بتمديد ساعات العمل والاستعداد لاستقبال الاف الزوار والمسافرين في فترة عيد الفطر، وتمديد ساعات العمل في المعابر البرية، وخصوصًا في معبر طابا – ايلات الذي يشهد ازدحامات شديدة في الأيام الأخيرة. وقال فرح ان المواطنين العرب يدفعون رسومًا طائلة تصل الى ملايين الشواقل في هذه الأيام، وان من حقهم تلقي الخدمات اللائقة بهم، وعدم الانتظار لساعات طويلة في الأجواء الحارة.

ومن الجدير ذكره ان إدارة معبر طابا كانت قد عززت عمل طواقمها خلال فترة عيد الفصح للطوائف اليهودية، لاستقبال المسافرين الى سيناء، وتسهيل مرورهم في المعبر.

واليوم من المتوقع مرور عدد مماثل للعدد الذي عبر الى سيناء بالأمس. 

heightقد يهمك ايضا