اغلاق
اغلاق

هل ينوي ايلون ماسك شراء كوكاكولا وإعادة الكوكايين اليها حقًا؟!

WAZCAM, تم النشر 2022/04/28 21:59

بعد إتمام استحواذه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، اعلن ايلون ماسك على حسابه في تويتر انه يعتزم شراء شركة كوكاكولا، وإعادة الكوكايين اليها. ولاقى اعلان ماسك تفاعلات من ملايين متعقبيه على شبكة تويتر، ومشاركات وصلت الى 643 الف مشاركة، واكثر من 140 الف تعقيب، واعجاب اكثر من 3,2 مليون شخص. ويبدو ان ماسك اطلق هذا الإعلان من باب المزاح، بعدان استحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار.

وقال مؤسس شركتي تيسلا وسبيس إكس في تغريدة بوقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء: "بعد ذلك سأشتري شركة (كوكا كولا) لإعادة الكوكايين إليها مرة أخرى". وأثارت التغريدة عاصفة من الردود المسلية، بما في ذلك منشور يناشد ماسك بإعادة النسخة القديمة من المشروبات، ويشارك صورة لما بدا أنه إحدى أولى زجاجات كوكا كولا التي تم بيعها علناً في عام 1894.

 

 

تضمنت الوصفة المبكرة لكوكا كولا أوراق الكوكا، والتي يُشتق منها الكوكايين المخدر الشهير. حيث يُعتقد أن مشروبات كوكا كولا الأصلية كانت تحتوي على حوالي 3.5 ملليغرام من الكوكايين، وهو مكون ظل موجوداً في المشروب لمدة 9 سنوات.

وكان مجلس إدارة تويتر قد اعلن بالإجماع في مطلع الاسبوع عن عرض بقيمة 44 مليار دولار من ماسك لشراء الشركة وامتلاكها بالكامل.

 

وعندما ابتكر الكيميائي جون ستيث بيمبرتون صيغة كوكا كولا الأصلية في عام 1886 في صيدلية في أتلانتا، جورجيا، وصفها بأنها منشط للدماغ. واحتوت الإصدارات المبكرة من المشروبات على مسحوق جوز الكولا لإعطاء دفعة من الكافيين، ومستخلص أوراق الكوكا الذي يحتوي على كميات ضئيلة من الكوكايين - حوالي 3.5 ملليغرام لكل زجاجة حتى عام 1903 عندما تمت إزالة هذه المادة.

heightقد يهمك ايضا