اغلاق
اغلاق

القدس: الشرطة تغلق الطريق امام مسيرة الاعلام وتمنعها من الوصول الى باب العامود

WAZCAM, تم النشر 2022/04/20 17:20

احتشد العشرات من المستوطنين في ميدان صفرا بالقدس، استعدادا لبدء مسيرة الأعلام نحو منطقة باب العامود ومرورًا بالبلدة القديمة، كما أعلن منظموها.

ولدى وصوله إلى ميدان صفر، أعلن عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير أنه لن ينصاع لأي أوامر بعدم التظاهر وأنه سوف يسير إلى باب العامود.

وأكد مسؤولون في الشرطة الإسرائيلية سعيهم إلى منع بن غفير قبل وصوله إلى باب العامود.

وبحسب صحيفة يديعوت احرونوت: فقد تجمع حتى الآن حوالي 200 متظاهر في ساحة صفرا للمشاركة في مسيرة الأعلام.

وأفادت صحيفة هأرتس بأن المزيد من المستوطنين احتشدوا للمشاركة في مسيرة الأعلام.

يائير لابيد: مسيرة الأعلام خطوة استفزازية من المتطرفين الذين يحاولون خلق استفزازات عنيفة، ولا يمكنهم إشعال الوضع في القدس من أجل مصالح سياسية. 

في تصريح صحفي.. الناطق باسم حركة الجــهـــاد الإسلامي، طارق سلمي: المــقـــاومــة تعلن حالة الاستنفار بين صفوف مقاتليها دفاعاً عن الأقصى.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

في الساعات الأخيرة، انطلقت مسيرة غير مرخصة في أورشليم القدس. في البداية أوقفت المسيرة في ميدان تساهل. رغم أن الشرطة سمحت للمتظاهرين بالتوجه نحو باب الخليل، حاول المئات المرور عبر حواجز الشرطة في المنطقة.

حتى بعد الحوار استمر بعض المتظاهرين في مواجهة الشرطة عند المفرق ولم يمتثلوا لتعليماتهم. بعد هذا السلوك المرفوض، أُجبرت الشرطة على صد المتظاهرين. واصل معظم المتظاهرين في اتجاه باب الخليل وحائط المبكى، وبقي البعض في منطقة ميدان تساهل.

وفي الوقت نفسه، عملت الشرطة على إبعاد عشرات الشبان الذين تجمعوا على بعد مئات الأمتار في منطقة باب العامود من أجل منع الاحتكاكات بين الطرفين والإخلال بالنظام العام. تم القبض على مشتبه به بعد أن ألقى زجاجة على القوات(مرفق توثيق) ومشتبه به آخر رشق الحجارة.

تواصل الشرطة في هذه الاثناء,  نشر قواتها في المناطق المختلفة في كافة ارجاء المدينة.

ستواصل شرطة إسرائيل الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور والسماح بحرية التظاهر في حدود القانون، لكنها لن تسمح بانتهاك النظام العام. وندعو الجمهور إلى الانصياع لتعليمات الشرطة والامتناع عن المواجهات والعنف والإخلال بالنظام العام.


דוברות המשטרה (ירושלים):

בשעות האחרונות התקיימה בירושלים תהלוכה ללא רישיון.  תחילה נעצרה התהלוכה באזור כיכר צה״ל. למרות שהמשטרה אפשרה לצועדים ללכת מכיוון כיכר ספרא לכיוון שער יפו, ניסו מאות לעבור דרך החסימה המשטרתית באזור.

גם לאחר הידברות, המשיכו חלק מהמפגינים להתעמת עם השוטרים בצומת ולא נשמעו להוראותיהם. בעקבות התנהלות פסולה זו, בשלב מסויים נאלצה המשטרה להדוף את המפגינים לאחור. מרבית הצועדים המשיכו לכיוון שער יפו והכותל המערבי, וחלקם נשארו באזור כיכר צה״ל.

במקביל פעלה המשטרה להרחקת עשרות צעירים שהתגודדו מאות מטרים משם באזור שער שכם בכדי למנוע חיכוך בין הצדדים והפרת הסדר הציבורי. במקום נעצר חשוד לאחר שזרק בקבוק לעבר הכוחות (מצ״ב תיעוד), וחשוד נוסף בגין ידוי אבן. 

גם בשעה זו, היערכות המשטרה נמשכת בגזרות השונות.

 

משטרת ישראל תמשיך לשמור על שלום הציבור וביטחונו ולאפשר את חופש המחאה בגבולות החוק, אולם לא תאפשר הפרת הסדר הציבורי בניגוד לחוק. אנו קוראים לציבור להישמע להוראות השוטרים, להימנע מעימותים, אלימות והפרת הסדר הציבורי. 

heightقد يهمك ايضا