اغلاق
اغلاق

استعدادات شرطة إسرائيل في القدس لعيد الفصح اليهودي وأحداث عيد الفصح للطائفة المسيحية, والجمعة الثانية من شهر رمضان

WAZCAM, تم النشر 2022/04/14 21:47

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 

 استعدادات شرطة إسرائيل في أورشليم القدس لعيد الفصح اليهودي  وأحداث عيد الفصح للطائفة المسيحية, والجمعة الثانية من شهر رمضان والتغييرات في الترتيبات المرورية

 

 سيعمل الآلاف من أفراد الشرطة والمتطوعين من محاربي حرس الحدود في لواء أورشليم القدس غدا (الجمعة) والأسبوع المقبل في جميع أنحاء مدينة اورشليم القدس، في الأماكن المزدحمة ومراكز التسوق للحفاظ على أمن  وسلامة المصلين والمحتفلين وجميع سكان المدينة والزوار.  وفقا للخطط والمخططات التي تمت المصادقة عليها  والتي يقودها قائد لواء اورشليم القدس، ستعمل الشرطة بقوات معززة في غربي وشرقي المدينة وفي أزقة البلدة القديمة، من أجل ضمان حرية العبادة وممارسة الطقوس الدينية للكثير من المصلين الذين سيتوافدون إلى الأماكن المقدسة وأيضاً بهدف ضمان أمن وسلامة الجمهور وتوجيه حركة المرور.

 

 سيتم تكثيف العمل على الأمن العام ، وسيتم تكثيف نشاط الشرطة في المحاور المرورية ، من أجل توفير استجابة مثالية لكل سيناريو وتقديم خدمات الشرطة المثلى للجمهور.  في غضون ذلك ، ستواصل شرطة إسرائيل العمل للحفاظ على النظام العام، والعمل على منع الجرائم من أي نوع والتحقيق فيها ، وكذلك الانخراط في توجيه وتنظيم حركة المرور.

 

 ستعمل الشرطة على تأمين العديد من الأشخاص الذين سيزورون مختلف المواقع ومراكز التسوق والأماكن المقدسة والمجمعات الترفيهية المختلفة.  بالإضافة إلى ذلك، سيعمل أفراد الشرطة والمتطوعون خلال العطلات لتوجيه حركة المرور جنبًا إلى جنب مع أنشطة الإنفاذ المستهدفة ضد القيادة تحت تأثير الكحول والتنمر على الطرق والمخالفات المرورية التي تهدد الحياة.

 

 فيما يلي قائمة بالتغييرات المتوقعة في ترتيبات المرور غدًا ، لصلوات الجمعة الثانية من شهر رمضان وعشية عيد الفصح (15.4):

 

? بين الساعة 06:00 - 16:30 ، سيتم إغلاق المحاور التالية في منطقة غلاف المدينة القديمة أمام حركة مرور المركبات كالتالي:

 السلطان سليمان، وادي الجوز ، طريق أريحا ، شموئيل بن عديا ، طريق هعوفيل ، طريق نابلس ، صلاح الدين ، معالوت عير دافيد ، فان باسن ، نعومي كيس.

 

? من الصباح وحتى بعد الظهر ، سيتم حظر عبور المركبات, على المحاور التالية  حسب الحاجة:

 • جادة بار ليف من تقاطع مقر القيادة القطرية لشرطة إسرائيل نحو جنوب المدينة (سيتم توجيه حركة المرور إلى نفق إشكول).

 • طريق الخليل من شارع مريم هحشمونائيت نحو شمال المدينة (سيتم تحويل حركة المرور إلى طريق بيت لحم).

 • شارع هتسانحانيم.

 • شارع حيل ههنداساه.

 • نفق تساهال- جيش الدفاع .

 يُطلب من السائقين السفر على طريق بيغن كطريق بديل.

 

? سكان الحي اليهودي ووصول المصلين إلى الحائط الغربي من مركز المدينة - ممكن من اتجاه بوابة يافا.  يُطلب من الجمهور الذي يصل إلى حائط المبكى الوصول بوسائل النقل العام.  بشكل عام، لن يُسمح بالدخول بالسيارة عبر بوابة يافا باستثناء سكان الحي.

 

 فيما يلي قائمة بالتغييرات المتوقعة في ترتيبات المرور خلال أيام الأسبوع لعيد الفصح (21.4-17):

 

 • سوف يمنع دخول المركبات إلى منطقة البلدة القديمة، بما في ذلك المحاور والطرقات الأتية: الطريق الالتفافي للمدينة القديمة، طريق معاليه هشالوم، بوابة يافا ، طريق جات شمانيم - هعوفيل، روكفلر وسلطان سليمان.

 

 • على الطريق 1- من مقر القيادة القطرية لشرطة إسرائيل, باتجاه البلدة القديمة، سيتم نشر أفراد شرطة وسيتم إجراء التوجيهات والتغييرات في ترتيبات المرور وفقًا للإختناقات المرورية والزائرين في المنطقة.

 

 • تحت تصرف مستخدمي وسائل النقل العام في مدينة اورشليم القدس، يمكن إيقاف المركبات الخاصة في مصفات السيارات العامة "صف وسافر" مقابل رسوم: في مصف جيفعات هتحموشيت, جبل هرتسل,تيدي, مصف الأمة,  مصف باييت, مصف سوق الرملة اللد (بالقرب من مالحا).

 

 • سيعمل القطار الخفيف بوتيرة مكثفة.

 

 • ستقام طقوس "بيركات كوهانيم" "مباركة الكهنة" على مدى يومين (18.4 و 20.4) من أجل السماح لجمهور كبير بالمشاركة في هذه المراسم مع الحفاظ على الأمن والسلامة العامة.  في هذه الأيام ، ستزيد الشرطة من نشاطها حول البلدة القديمة وأزقتها، وفي مسار حركة المصلين، وعند الحائط المبكى.

 

 • يُطلب من الجمهور الامتناع عن الوصول إلى منطقة البلدة القديمة خلال العطلات بالمركبات الخاصة واستخدام وسائل النقل العام والمواصلات من مواقف السيارات "صف وسافر" والقطار الخفيف.

 

 نطلب من الجمهور توخي اليقظة والاتصال بمركز الطوارئ التابع للشرطة, على "الخط الساخن 100" ، في أي حادث إستثنائي يتطلب اهتمام الشرطة أو عند تحديد شيء مشبوه.

 

 ستواصل شرطة إسرائيل العمل لتمكين جميع المصلين من جميع الأديان من ممارسة حرية العبادة والطقوس الدينية,  في جميع أنحاء البلدة القديمة وفي الأماكن المقدسة.  لن نسمح بالعنف والاضطرابات من أي نوع وسنعمل ضد المخالفين للقانون أينما كانوا.  بالإضافة إلى ذلك، ستواصل شرطة إسرائيل التعامل مع حوادث التحريض والعنف بما في ذلك في الشبكات الاجتماعية.

 

 ندعو الجمهور لاحترام الأعياد والآخر والاحتفال والصلاة والتنزه والاحتفال وممارسة طقوس الأعياد وفرحها وفقاً  للقانون هذا ونناشد الجميع بالامتثال لتعليمات الشرطة.  معًا يمكننا ضمان سريان الأعياد بسلاسة وأمان، مع الحفاظ على نسيج الحياة الفريد في مدينة اورشليم القدس

heightقد يهمك ايضا