اغلاق
اغلاق

وزارة القضاء الإسرائيلية والمستشار القضائي يمهدون للاعتراف بالبؤر الاستيطانية

WAZCAM, تم النشر 2022/04/13 11:10

عقد في الأسابيع الأخيرة سلسلة من الاجتماعات بين نائبة المستشار القضائي للحكومة كرميت يوليس، لبحث ربط البؤر الاستيطانية بالكهرباء، حيث تعمل وزارة الامن الإسرائيلية على صياغة المعايير التي ستحدد بموجبها أي البؤر سيتم ربطها بالكهرباء، بعد تقديمها إلى وزارة القضاء الاسرائيلية للموافقة عليها.

 

نائبة المستشار القضائي للحكومة تشترط ربط البلدات الفلسطينية بالكهرباء في حال ربط البؤر الاستيطانية بها

 

ووضعت يوليس قضية الكهرباء في البلدات الفلسطينية كشرط قانوني لربط البؤر الاستيطانية اليهودية بالكهرباء. ويمنع القانون الدولي التمييز ضد البلدات الفلسطينية في المنطقة ج، التي تخضع للإدارة الإسرائيلية. كما سيتم إعطاء وزن كبير للمستوى السياسي في القرارات التي سيتم اتخاذها بشأن كل منطقة.

وتأتي هذه الخطوات في اعقاب الضغط الذي يمارسه أعضاء حزب يمينا على رئيس حزبهم رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، باظهار سياسة الحزب الاستيطانية ودعم الاعتراف بالبؤر الاستيطانية وتنفيذ سلسلة من الاعمال التي تثبت مدى تشبث قيادته بمبادئهم اليمينية والاستيطانية.

وستعتبر الخطوات التي سيتم المصادقة عليها من قبل المستشار القضائي للحكومة ووزارة القضاء الإسرائيلية، خطوة تنفيذية في التعامل مع هذه البؤر الاستيطانية على انها مستوطنات عادية، وبالتالي سيتم الاعتراف بها من قبل الوزارات والمؤسسات ومنحها الامتيازات الحكومية الكاملة لتعزيز وجودها غير الشرعي على الأراضي الفلسطينية.

 

heightقد يهمك ايضا