اغلاق
اغلاق

لأول مرة منذ 2017 حاملة طائرات أمريكية تقترب من كوريا الشمالية

WAZCAM, تم النشر 2022/04/12 10:46

دخلت مجموعة من السفن تالحربية الامريكية التابعة لحاملة الطائرات الامريكية ابراهام لينكولن الى بحر اليابان المعروف بالبحر الشرقي، لإجراء تدريبات مع القوات اليابانية لطمأنة الحلفاء والشركاء في المنطقة وسط ارتفاع حدة التوتر بشأن تجارب الصواريخ الكورية الشمالية. وافيد ان أن المجموعة الهجومية الخاصة بحاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" تنشط في المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية. وهذه هي المرة الأولى منذ 2017 التي تُرسَل فيها مجموعة حاملة الطائرات إلى المياه بين كوريا الجنوبية واليابان.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يتنامى فيه قلق مسؤولين أمريكيين من أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية تحت الأرض في الأيام المقبلة. ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مصادر مطلعة أن حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" ستعمل في المنطقة لما يتراوح بين ثلاثة وخمسة أيام.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها على علم بأن حاملة الطائرات في المياه الدولية، لكنها امتنعت عن التعليق على التقارير لأنها من الأصول العسكرية الأمريكية.

وسبق أن انتقدت كوريا الشمالية التدريبات العسكرية الأمريكية بوصفها بروفة حرب، واعتبرت أنها تفاقم التوتر.

وقامت الولايات المتحدة في العام 2017 بارسال حاملات الطائرات الأمريكية رونالد ريجان، وتيودور روزفلت، ونيميتز ومجموعاتها الهجومية متعددة السفن، في استعراض للقوة على خلفية تجارب كوريا الشمالية لصواريخ وأسلحة نووية.

heightقد يهمك ايضا