اغلاق
اغلاق

خوفًا من التجسس: الشاباك يكشف عن طرود أرسلتها السفارة الصينية للوزارات الإسرائيلية

WAZCAM, تم النشر 2022/04/12 9:55

اعلن صباح اليوم انه يجري الكشف عن طرود أرسلت من السفارة الصينية في تل ابيب الى عدد من الوزارات والمؤسسات الإسرائيلية الحكومية، للكشف عن وجود أي أجهزة تنصت بداخلها. حيث افيد عن تم استلام حزمة وصلت إلى وزارة العلوم الإسرائيلية تم ارسالها من قبل السفارة الصينية، وتحوي كأسًا حرارية، تحفظ حرارة المشروبات داخلها، وبعد ان تم الكشف عن الطرد بواسطة جهاز الاشعة أثيرت الشكوك حول محتوى الطرد، وإمكانية وجود أجهزة تنصت داخل الهدية التي تم ارسالها.

وأُبلغ جهاز الامن العام الشاباك جميع الوزارات والمكاتب الحكومية الأخرى التي ستتسلم أيضًا اليوم المزيد من هذه الطرود التي أرسلت من قبل السفارة الصينية، بابلاغه عن تسلمها، وتسليمها لضباط الأمن في الوزارات والمؤسسات الحكومية، حيث ينوي الشاباك اجراء فحص دقيق لهذه الطرود. وكان راديو غالي تساهل قد اعلن عن اتخاذ هذه الإجراءات صباح اليوم.

 

ووجه جهاز الأمن العام الشاباك رسالة الى شباط الامن في الوزارات بالإبلاغ عن أي هدية او أي طرد تيتم ارساله من البعثات الخارجية.

وتفحص الجهات المختصة في الشاباك ما إذا كانت الصين قد دست برامج او معدات صغيرة للتجسس في الكوب الحراري الذي تم تقديمه كهدية لوزيرة العلوم والتكنولوجيا أوريت فاركاش هكوهين.

heightقد يهمك ايضا