اغلاق
اغلاق

ترقية د. مشهور حوش لدرجة بروفيسور في جامعة حيفا

WAZCAM, تم النشر 2022/04/11 17:35

ولد وترعرع بروفسور مشهر حوش  بقرية كفر مندا الجليلية لعائلة متواضعة وداعمة للعلم وخريج مدارسها.

* بروفيسور مشهور (37 سنة)
يعمل باحث ومحاضر في قسم الموارد الطبيعية وإدارة البيئة في جامعة حيفا, منذ سنة 2013  ومجال بحثه تحليل الأنظمة الهندسية وموارد المياه.

* بروفيسور مشهور حاصل على الدكتوراه في مجال الهندسة المدنية من التخنيون بامتياز، وكذلك على لقب بوست دوكتوراة من جامعة الينوي الامريكية.

* خلال عمله في جامعة حيفا حصل على جوائز عديدة وكذلك على العديد من الأبحاث التنافسية. حتى الان، بالرغم من صغر سنه الأكاديمي، أصدر البروفيسور مشهور أكثر من 75 مقالا في مجلات علمية عالمية، بالإضافة الى مشاركته في عشرات المؤتمرات العلمية، كما تخرج في مجموعة الأبحاث التي يديرها العديد من طلاب الماجستير والدكتوراه.
* بالإضافة لمساهمته الاكاية يعمل البروفيسور مشهور كخبير ومستشار لسلطة المياه الإسرائيلية في تطوير طرق جديدة لإدارة أنظمة المياه في الدولة.

* تتمحور الأبحاث التي يقوم بها حول كيفية استخدام نماذج رياضية وفيزيائية لتطوير أنظمة مياه ذكية. هذه الأنظمة تهدف الى إدارة الموارد بطرق مثلى بحيث تمكننا من استخدام الطاقة بكفاءة عالية واستدامة الموارد الطبيعية تحت ظل التغير المناخي، التكاثر السكاني واللايقين في الأنظمة الطبيعية، الهندسية والبشرية. وكذلك في تطوير خوارزميات محوسبة (ذكاء اصطناعي) لتشغيل ومراقبة الأنظمة الهندسية المختلفة في ظل مخاطر الهجمات السيبرانية.

heightقد يهمك ايضا