اغلاق
اغلاق

استشهاد فلسطيني في مخيم جنين في اقتحام الجيش الإسرائيلي بيت منفذ عملية تل ابيب

WAZCAM, تم النشر 2022/04/09 13:03

استُشهد شاب فلسطيني وأُصيب آخرون، صباح اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم جنين، شماليّ الضفة الغربية، مسقط رأس منفذ عملية ديزنغوف بتل أبيب الخميس، التي أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين، ومحاصرة منزل عائلته في المخيم. ووصل الشاب الى مستشفى جنين الحكومي مصابا بالرصاص الحي في الرأس والصدر. وقالت مصادر محلية فلسطينية إن الشهيد يدعى أحمد السعدي.

كما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع 10 إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابتان بالبطن. وأوضحت أن المصابين موجودان حالياً في غرف العمليات، فيما بقية الإصابات مستقرة.

يواصل الاحتلال فرض إجراءات عقابية بحق مواطني مخيم جنين بعد يومين على عملية الشهيد رعد حازم، بعدما منعت قواته أمس أعداداً كبيرة من المواطنين الفلسطينيين من دخول القدس في أول جمعة من شهر رمضان.

وقال شهود عيان إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين برفقة جرافة، وحاصرت منزل عائلة رعد حازم، منفذ عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف في مدينة تل أبيب، الخميس.

وأوضح الشهود أن القوة تطالب العائلة بتسليم نفسها، والخروج من المنزل، وأن عددا من قناصة الجيش الإسرائيلي انتشروا في عدة أحياء داخل المخيم.

ويقوم الجيش الإسرائيلي باعتقال عائلة المنفذ، وهدم منزله، كإجراء عقابي لردع الاخرين عن القيام بعمليات مشابهة.

heightقد يهمك ايضا