اغلاق
اغلاق

ضبط سلاح من نوع M-16 ومشط ذخيرة في دبورية واعتقال مشتبهين

WAZCAM, تم النشر 2022/04/07 15:00

خلال نشاط لأفراد شرطة لواء الشمال، تم إغلاق الطريق امام سيارة بالقرب من مكان الذي سُمع فيه إطلاق نار في قرية دبورية. خلال نشاط المسح والتمشيط تم ضبط سلاح من نوع M-16 ومشط ذخيرة

 

يقوم أفراد شرطة لواء الشمال بنشاط بشكل مستمر واستباقي لضبط الأسلحة بجميع أنواعها وبما في ذلك تقديم المجرمين للعدالة.

 

في تاريخ 02/04/22 اقيم نشاط لشرطة لواء الشمال في قرية دبورية. سُمع صوت اطلاق نار خلال النشاط،  وسارع عدد كبير من القوات إلى مكان الحادث وباشروا في نشاط مسح وتمشيط في المكان.

 

أثناء نشاط المسح، شوهدت سيارة تهرب من منطقة مفتوحة وقام أفراد الشرطة بمطاردة السيارة حيث رصد أفراد الشرطة ألقاء حقيبة من نافذة السيارة. أوقف أفراد الشرطة السيارة وأثناء نشاط المسح في طريق هروبهم، تم ضبط سلاح من طراز M-16 وحقيبة تحتوي على مشط ذخيرة ومنظار.

 

تم القبض على اثنين من المشتبه بهم، من سكان قرية دبورية في ال 20 من العمر، على الفور، وبناءً على طلب الشرطة تم تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق في المحكمة حتى 10.04.

 

يضاف هذا النشاط إلى النشاط الواسع النطاق في لواء الشمال للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ.

 

خلال فترة ثلاثة اشهر فقط ومنذ بداية العام تمّ ضبط 462 قطعة سلاح في لواء الشمال منها 245 بندقية ومسدّس وتوقيف 605 مشتبه.

 

قسم من النشاط:

 

▪️ 90 بندقية.

▪️154 مسدّس.

▪️184 قنبلة يدويّة.

▪️21 عبوة ناسفة و 13 مواد متفجرة.

 

سلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا - شرطة لواء الشمال تخوض حربا مريرة ضد ظاهرة السلاح غير القانونيّ في المجتمع العربيّ هذا وفقًا لسياسة قائد شرطة لواء الشّمال اللّواء شمعون لافي "تجفيف المستنقع وليس مجرد صيد البعوض" أفراد الشّرطة المتواجدين في واجهة الحرب في الميدان يقومون بنشاط لضبط كل سلاح بإستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل المتطورة لرصد المجرمين الذين هم في طريقهم لإطلاق النار والقبض عليهم فورًا ع "الحامي".  

heightقد يهمك ايضا