اغلاق
اغلاق

بسبب الطابور الطويل: فتح ارصفة إضافية في موانئ اشدود وحيفا لتسريع تفريغ السفن

WAZCAM, تم النشر 2022/04/06 17:13

أظهرت بيانات شركة الموانئ الإسرائيلية والمواقع الإلكترونية لشركتي ميناء حيفا وأشدود أن 71 سفينة تنتظر خارج موانئ البلاد  صباح اليوم الاربعاء. حيث تنتظر حوالي 31 سفينة خارج ميناء أشدود، و19 سفينة خارج ميناء أحواض بناء السفن في حيفا، و13 سفينة خارج موانئ حيفا، وحوالي 5 سفن خارج صوامع حيفا للحبوب (داغون). وتجدر الإشارة إلى أن هذا الرقم لا يضم سفن نقل الوقود أو السفن التي تنتظر خارج الميناء ولكنها لا تنتظر أي نشاط تشغيلي.


أعلنت وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي اليوم أنها ستنقل الرصيف رقم 28 في ميناء أشدود إلى هيئة الميناء الجنوبي الرصيفين 7 و 8 في ميناء حيفا إلى مسؤولية ميناء الخليج الجديد. وأعلنت الوزيرة أنه سيتم فتح هذه الأرصفة لمدة عامين أو حتى تقليص طابور السفن التي تنتظر قبالة موانئ البلاد إلى طبيعته، وتشغيل وتفريغ سفن البضائع العامة بالشكل المطلوب.

وتفاقمت ازمة انتظار السفن في الأسابيع الأخيرة بشكل كبير، ما أدى الى ضغوط كبيرة على وزيرة المواصلات، بعد طلبات متكررة بالعمل على تمكين العمل في الاحواض الشاغرة في اشدود وحيفا، لإتاحة المجال امام تفريغ المزيد من السفن التي تحمل البضائع، وتخفيف طابور الانتظار قبالة موانئ البلاد.

وسينتقل الرصيف رقم 28 إلى شركة TIL السويسرية التي تشغل ميناء أشدود الجنوبي، بينما سينتقل رصيف 7 و 8 في حيفا إلى شركة SIPG الصينية التي تشغل ميناء الخليج في حيفا.

وسيحتاج تشغيل الأرصفة الإضافية الى المزيد من الايدي العاملة، لتفريغ البضائع للمستوردين، وهو ما رحب به اتحاد ارباب الصناعة، الذي كان قد طالب الوزيرة سابقًا بتنفيذ هذه الخطوة، لتخفيف الضغط على الموانئ وتسريع تفريغ البضائع.

 

heightقد يهمك ايضا