اغلاق
اغلاق

فيديو- لائحة اتّهام ضد رجل من دير الاسد بعد هروبه من الشرطة وبحوزته مسدس

WAZCAM, تم النشر 2022/04/04 19:15

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

 

اثناء نشاط أفراد شرطة لواء الشّمال في قرية دير الأسد، تمّ ضبط سلاح من نوع "جلوك" داخل مصنع للدّواجن. ضدّ المشتبه (53) عامًا من قرية دير الأسد تمّ تقديم لائحة اتّهام تنسب له حيازة سلاح بشكل غير قانونيّ والتآمر لإرتكاب جريمة 

 

في تاريخ 09/03/2022 وقع حادث إطلاق نار في قرية مجد الكروم، مما أسفر عن إصابة شخص بجروح خطيرة. إثر الحادث سارعت بالوصول قوات الشرطة وحرس الحدود إلى مكان الحادث وبدأوا في إجراء نشاط مسح وتمشيط في المنطقة والمناطق المجاورة.

 

خلال النشاط، رصدت قوة من حرس الحدود في قرية دير الأسد مشتبهًا به لاذ بالفرار بسرعة عندما لاحظ القوة ودخل إلى مصنع دواجن للإختباء، ولكن بفضل استجابة المحاربين السريعة والحاسمة تمكنوا من القبض على المشتبه به الذي كان بحوزته مسدّس في يده.

 

يضاف هذا النشاط إلى النشاط الواسع النطاق في لواء الشمال للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ.

 

خلال فترة ثلاثة اشهر فقط ومنذ بداية العام تمّ ضبط 447 قطعة سلاح في لواء الشمال منها 240 بندقية ومسدّس وتوقيف 605 مشتبه.

 

قسم من النشاط:

 

▪️ 85 بندقية.

▪️155 مسدّس.

▪️174 قنبلة يدويّة.

▪️21 عبوة ناسفة و 13 مواد متفجرة.

 

سلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا - شرطة لواء الشمال تخوض حربا مريرة ضد ظاهرة السلاح غير القانونيّ في المجتمع العربيّ هذا وفقًا لسياسة قائد شرطة لواء الشّمال اللّواء شمعون لافي "تجفيف المستنقع وليس مجرد صيد البعوض" أفراد الشّرطة المتواجدين في واجهة الحرب في الميدان يقومون بنشاط لضبط كل سلاح بإستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل المتطورة لرصد المجرمين الذين هم في طريقهم لإطلاق النار والقبض عليهم فورًا ع "الحامي".  

heightقد يهمك ايضا