اغلاق
اغلاق

ايلون ماسك استحوذ على 9.3% من اسهم تويتر وارتفاع سعر السهم بـ 26%

WAZCAM, تم النشر 2022/04/04 14:14

استحوذ ايلون ماسك على 73,5 مليون سهم من اسهم شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، ما يعادل حوالي 9.3 ٪ من الأسهم في شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية. وتم الشراء وفقًا لتقرير أرسلته Twitter إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) قبل أسبوعين.

وادت الأخبار عن شراء ماسك هذه الأسهم الى ارتفاع سهم الشركة بنحو 26٪ في ساعات ما قبل التداول في وول ستريت، من سعر إغلاق عند 39.31 دولارًا يوم الجمعة إلى أكثر من 49 دولارًا اليوم. ويعتبر هذا السعر أعلى قيمة سجلها سهم تويتر منذ 17 تشرين الثاني 2021.

 

ويأتي هذا الاستثمار الملفت بعد حوالي أسبوع من انتقاد ماسك لمنصة التواصل الاجتماعي باعتبار أنها "تفشل في الالتزام بمبدأ حرية التعبير"، كما غرّد في 27 اذار. لا بل إن الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أشار إلى أنه يفكر بجدية في إنشاء منصة تواصل اجتماعي بديلة.

وكان ماسك قد غرَّد: "بالنظر إلى أن تويتر بحكم الأمر الواقع يمثل ساحةً عامة، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي". كما قال في تغريدة سابقة بتاريخ 25 مارس إن "حرية التعبير ضرورية لديمقراطية فاعلة"، متسائلاً عمّا إذا كان تويتر "يلتزم بشدة بهذا المبدأ".

حيث تسبب ماسك في انخفاض حصة الشبكة الاجتماعية بنسبة 3٪ تقريبًا، بعد نشر استطلاع رأي لمتصفحي الإنترنت - على Twitter ، بالطبع - دعوتهم للتصويت على ما إذا كان تويتر يؤدي دوره أم لا.

heightقد يهمك ايضا