اغلاق
اغلاق

قطاع النقل المحلي يشكو من ارتفاع أسعار السولار ويهدد بوقف عمل الشاحنات

WAZCAM, تم النشر 2022/04/01 13:36

طالب غابي بن هاروش رئيس مجلس النقل وسائقي الشاحنات وزير المالية أفيغدور ليبرمان ووزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي بالتدخل في حل ازمة ارتفاع أسعار السولار في البلاد، والتي تتسبب بوقف شركات النقل العديد من شاحناتها، وبالتالي تعطيل عمل السائقين، والتسبب بخسارة جزء من رواتبهم. واعتبر بن هاروش القضية أزمة عامة ستؤثر على الاقتصاد العام وتتطلب تدخلاً حكومياً عاجلاً.

وأشار بن هاروش في رسالته إلى الوزيرين أن شركات النقل تنوي عقد جلسة عاجلة لدراسة خيار تعطيل عمل جزء من شاحناتها، بسبب عدم تمكنهم من تحمل ارتفاع أسعار السولار، الذي ارتفعت أسعاره منذ مطلع العام بأكثر من 50% منذ بداية العام، ما يتسبب باضرار مالية كبيرة للشركات. وطلب بن هاروش عقد اجتماع مع وزراء المالية والمواصلات في أقرب وقت ممكن وتقديم المواد اللازمة لهما، وعرض النتائج السلبية لهذا الارتفاع في اسعار السولار للشاحنات.

يشكل الديزل أكثر من 35٪ من مصاريف شركات الشحن، التي لا يمكن تحويلها او تقليلها بأي شكل من الاشكال، بالإضافة الى ارتفاع التكاليف الإضافية. وتعتزم شركات النقل عقد نقاش طارئ حول هذا الموضوع بغرض فحص خيار إيقاف تشغيل الشاحنات، ما قد يتسبب بأزمة شاملة في الأسواق والمرافق الاقتصادية المختلفة.

وقال بن هاروش لوزير المالية ليبرمان، بصفتك رئيس الاقتصاد المحلي، ربما تكون على دراية بالضرر الهائل الذي يمكن أن تلحقه مثل هذه الضربة بالاقتصاد ككل، ومع ذلك لا يمكن أن نتوقع أن نتحمل عبء الأزمة التي حلت بالعالم. وإن أي حل مقترح من قبل الحكومة الإسرائيلية للحد من سعر الديزل، لاستمرار عمل قطاع النقل سيكون مقبولاً علينا.

heightقد يهمك ايضا