اغلاق
اغلاق

بارليف زار الأردن سرًا لتنسيق الجهود الأمنية في الأقصى في رمضان

WAZCAM, تم النشر 2022/03/29 10:40

أذيع صباح اليوم عن زيارة سرية قام بها وزير الامن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف الى الأردن الأسبوع الماضي، فيما وصف بانها بهدف تنسيق المواقف مع الجانب الأردني بما يتعلق بالاشكاليات الامنية في المسجد الأقصى المبارك تزامنًا مع قدوم شهر رمضان.

وناقش بارليف مع الجانب الاردني التسهيلات في المسجد الأقصى قبل رمضان، وان الزيارة تمت قبل تنفيذ عمليتي بئر السبع والخضيرة، بحسب ما أذيع صباح اليوم في راديو كان الإسرائيلي.  

والتقى بارليف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الذي طلب زيادة عدد افراد الأمن التابعين للوقف الإسلامي، المسؤولين عن الأمن والنظام داخل المسجد الرحم الشريف، واشترط بارليف موافقته بعدم تشغيل افراد الأمن الذين وصفهم بالاشكاليين. كذلك افيد ان بارليف وافق على زيادة وضع السجاد في عدد من المواقع المحيطة بالمساجد داخل الحرم بطلب من العاهل الأردني.

وتحاول الجهات الإسرائيلية  ابراز ان أجواء التوتر تزداد في شهر رمضان المبارك في القدس وفي محيط المسجد الأقصى. لكن الجهات الفلسطينية والاردنية ترفض المحاولات الإسرائيلية لرفع التوتر، وتطالب بالالتزام بمبدأ حرية العبادة وحرية الزيارة للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفي كافة المناطق المحتلة.

heightقد يهمك ايضا