اغلاق
اغلاق

أبو مازن يهدد بتفعيل قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية

WAZCAM, تم النشر 2022/03/28 9:28

خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكين، في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بتطبيق القرارات الأخيرة الصادرة عن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، إذا استمرت إجراءات إسرائيل أحادية الجانب. وقال عباس إن الأحداث الحالية في أوروبا أظهرت ازدواجية المعايير الدولية، رغم جرائم الاحتلال التي وصلت إلى حد التطهير العرقي والتمييز العنصري، والاعتداء على المقدسات، وعدم احترام القانون الدولي.

وزار زير الخارجية الأمريكي رام الله قادما من مدينة القدس، عقب لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، لينضم الى زملائه في قمة النقب، التي تتغاضى عن مناقشة او طرح أي مبادرة تتعلق بالقضية الفلسطينية.

وقال عباس، لا يوجد من يحاسب إسرائيل التي تتصرف كدولة فوق القانون، لذا فإن استمرار الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، سيؤدي في وقت قريب إلى تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، قد قرر في 9 شباط الماضي، تعليق الاعتراف بإسرائيل وإنهاء التزامات السلطة الفلسطينية بكافة الاتفاقيات معها، لحين اعترافها بدولة فلسطينية على حدود 4 يونيو حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد عباس أن “الأولوية دائما يجب أن تكون لحل سياسي ينهي الاحتلال لأرض فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وحل جميع قضايا الوضع الدائم بما فيها قضية اللاجئين، والأسرى، تحت رعاية الرباعية الدولية ووفق القرارات الدولية.

heightقد يهمك ايضا