اغلاق
اغلاق

شركة حوتسيه يسرائيل تتقدم في تخطيط الجسور والمحطات على طول سكة القطار الخفيف "نوفيت"

WAZCAM, تم النشر 2022/03/27 16:49

نشرت شركة حوتسيه يسرائيل المناقصة الكبيرة لتخطيط وتنفيذ Design-Build)) أعمال أنفاق وجسور بالقرب من محطة القطار الخفيف في مجمع "كريات هممشلاه" في نوف هجليل. تشمل المناقصة من بين أمور أخرى، شق نفق بطول 200 متراً أسفل الشارع القائم لخطي سكة القطار الخفيف وإقامة جسر للمشاة فوق شارع 75 الذي يربط بين المحطة وبين كريات هممشلاه، إقامة بنى تحتية، جسور، شق شوارع وشوارع خدمات، أرصفة ومسار للدراجات الهوائية، تنفيذ أعمال تصريف وغيرها.

مدة المشروع محددة بـ 41 شهراً (بالإمكان الاطلاع على وثائق المناقصة عبر الرابط التالي:  https://www.transisrael.co.il/Tender?tenderID=196).

هذه المناقصة هي مناقصة الـ DB الثالثة التي تنشرها الشركة لتخطيط وتنفيذ الجسور والأنفاق على طول المشروع كجزء من أعمال مرحلة "إنفرا 1" للسكة الحديدية الخفيفة "نوفيت". تضمنت مناقصات الـ DB السابقة والتي نشرت إنشاء سلسلة من الجسور بطول اجمالي بلغ أكثر من 3 كيلومترات، في مقطع مركزية "همفراتس-فولكان" في حيفا وإنشاء جسرين للسكك الحديدية من الباطون بطول إجمالي يبلغ حوالي 950 مترا في مقطع الرينة - وادي سلينا. الحجم الإجمالي للمناقصات الثلاث يقدر بنحو مليار شيكل، ويتم المضي قدما بمرحلة تنفيذ المشروع.

يدمج مشروع القطار الخفيف الذي يحمل اسم "نوفيت" بين أنظمة مواصلات عامة حديثة، داخل وبين البلدات والمدن، ويتيح نقل أعداد كبيرة من المسافرين. ويمتد على طول 41 كيلو متر. وستقام على امتداده 20 محطة لركوب وإنزال الركاب، مواقف للسيارات، مركز لصيانة وتشغيل القطار الخفيف ومركز تحكّم ومراقبة. ومن المنتظر أن يعمل في هذا الخط أكثر من 30 قطارا بوتيرة سفر قصوى كل أربع دقائق. ووفقًا للتوقعات، سيصل عدد الركاب الى 100،000 مسافر يوميًا. أما سرعة السفر المخطط لها فهي 100 كم / ساعة.

بموازاة المناقصات المذكورة، تمضي شركة حوتسيه يسرائيل في هذه الأيام بتنفيذ أعمال على طول المشروع في عدة مراكز.

دان شنباخ، مدير عام حوتسيه يسرائيل قال: "تواصل الشركة التقدم بتخطيط وتنفيذ المشروع بكامل النشاط. بموازاة ذلك، تمضي الشركة قدما بمناقصة الامتياز للمشروع ونستعد لنشرها في الأسابيع القادمة".

مرفق:
صورة نمذجة  لمحطة القطار المخططة في كريات هممشلاه. الصورة: يانون-تخطيط، استشارة وأبحاث م.ض.

heightقد يهمك ايضا