اغلاق
اغلاق

تنطلق اليوم- قمة إسرائيلية عربية أمريكية على مستوى وزراء الخارجية

WAZCAM, تم النشر 2022/03/27 8:59

تستمر في فندق كيدما بالقرية التعاونية سديه بوكير بالنقب التحضيرات لاستضافة "قمة النقب" التأريخية مساء اليوم وغدا التي تنعقد في ظل التقدم في المفاوضات النووية بين ايران والدول الكبرى مما يثير قلقا مشتركا لدى اسرائيل ودول عربية .

وسيصل الى البلاد بعد ظهر اليوم وُزراء خارجية كل من مصر والامارات والمغرب والبحرين. ويفيد مراسلنا وسام جبر ان رئيس الدولة يتسحاق هرتصوغ سيجتمع قبل القمة مع وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن الذي وصل الى البلاد الليلة الماضية كما يجتمع بلينكن مع رئيس الوزراء بينيت ووزير الخارجية لابيد . وافيد ان وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي اعتذر عن حضور القمة .

وذُكر ان وزير الخارجية يائير لابيد بصدد تنظيم زيارة للضيوف لضريح مؤسس دولة اسرائيل ورئيس حكومتها الاولى دافيد بن غوريون .

الى ذلك ما زالت السلطة الفلسطينية تتجاهل حتى هذه الساعة قمة النقب . ومن المترتقب ان يلتقي في رام الله اليوم وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن رئيس السلطة محمود عباس . وبدورهما انتقدت حركتا حماس والجهاد الاسلامي القمة التي تأتي بعد ايام معدودة من القمة الثلاثية في شرم الشيخ بين زعماء اسرائيل ومصر والامارات .

heightقد يهمك ايضا