اغلاق
اغلاق

اردوغان يجدد مساعيه لعقد لقاء بين بوتين وزلينسكي

WAZCAM, تم النشر 2022/03/25 12:15

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان امس الخميس، عقب مشاركته في القمة الطارئة لزعماء ورؤساء حكومات دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، مؤتمرًا صحفيًا قال فيه إن جهود بلاده تنصب حاليا على عقد لقاء بين الزعيمين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولودمير زيلينسكي.

وقال اردوغان سنواصل مشاوراتنا مع بوتين وزيلينسكي وجهودنا تنصب حاليا على عقد لقاء بينهما لإحلال السلام. موضحًا أن بلاده مستعدة للوساطة بين روسيا وأوكرانيا في حال تلقيها طلبا أو عرضا إيجابيا. وقال اردوغان بأن الحل النهائي للأزمة الأوكرانية يجب أن يستند إلى صيغة موثوقة تقبلها موسكو وكييف والمجتمع الدولي.

وأكد أن تركيا ستواصل المساهمة في إجراءات الردع والدفاع لحلف الناتو وفق مبدأ التضامن، معربا عن توقعاته التعامل بالمثل من جانب الحلفاء. وان دعم تركيا القوي لوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها منذ عام 2014 معروف من قِبل الجميع، لقد أعربنا في كل فرصة بأننا لم ولن نعترف بضم شبه جزيرة القرم، وموقفنا هذا ما زال مستمرا دون تغيير.

وأكد أردوغان أن تركيا تواصل مشاوراتها مع كل من روسيا وأوكرانيا لإنهاء الحرب بينهما، وتتابع عن كثب وتدعم المفاوضات الجارية بين موسكو وكييف.

heightقد يهمك ايضا