اغلاق
اغلاق

فرنسا تحقق مع رئيس الانتربول بتهم التعذيب والاعمال الهمجية ضد معارضين

WAZCAM, تم النشر 2022/03/25 12:13

 أفادت وكالة الأنباء الفرنسية ان النيابة الفرنسية قد فتحت تحقيقًا ضد رئيس منظمة الانتربول الاماراتي احمد ناصر الريسي، في أعقاب شكوى تقدّمت بها منظمات غير حكومية تتهمه بتعذيب شخصيات معارضة في الفترة التي تولى فيها منصباً رفيعاً في وزارة الداخلية.

وفتحت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب تحقيقاً أولياً في قضية الجنرال الإماراتي، أحمد ناصر الريسي، الذي تسلّم رئاسة الإنتربول، بتهم تعذيب وارتكاب أعمال همجية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها الريسي تهم بانتهاك حقوق الإنسان. ففي تركيا أعلنت المحامية التركية غولدن سونماز عن رفع دعوى قضائية أمام المحاكم التركية، بحق المسؤول الإماراتي أحمد ناصر الريسي، بتهم ارتكابه جرائم ضد الإنسانية. فيما دقَّ العديد من الجماعات الحقوقية ناقوس الخطر بشأن ترشيح الريسي. إذ أشار تحالفٌ من 19 منظمة، في رسالةٍ مشتركة، إلى السجل الحقوقي السيئ لدولة الإمارات، بما في ذلك الاستخدام المُمَنهَج للتعذيب وسوء المعاملة في مرافق أمن الدولة.

وتأتي التحقيقات في فرنسا في اعقاب الشكوى التي تقدّم بها مطلع العام الحالي مركز الخليج لحقوق الإنسان، الذي يتّهم الريسي بممارسة التعذيب وبارتكاب أعمال همجية بحق المعارض أحمد منصور في أبوظبي، وتهماً بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

 

وتعتبرالانتربول - المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، هيئة دولية مهمتها مكافحة الجرائم ومنصب رئيس الإنتربول يعتبر فخريًا. فيما يتولى الأمين العام للمنظمة تسيير الأعمال فيها، وهو المسؤول عن الشؤون اليومية.

 

heightقد يهمك ايضا