اغلاق
اغلاق

وزير الخارجية الأمريكي الى فلسطين وإسرائيل الأسبوع المقبل

WAZCAM, تم النشر 2022/03/24 11:02

أفادت مواقع إعلامية عبرية اليوم الخميس عن قدوم وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكين الى إسرائيل وفلسطين الأسبوع المقبل، لاجراء محادثات مع الطرفين لخفض منسوب التوتر بينهما، خصوصًا مع تزايد التصريحات الإسرائيلية حول القلق من تصعيد محتمل خلال شهر رمضان. وتستمر المصادر الإعلامية الإسرائيلية بالتصريح عن تكثيف التجهيزات الأمنية في القدس خلال شهر رمضان المبارك، وعن احتمالات ارتفاع حدة التوتر في عدد من مناطق الضفة الغربية والقدس، والمباحثات التي تجريها الجهات الأمنية الإسرائيلية حول الاستعداد للفترة المقبلة.

وسيلتقي بلينكن، رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بنيت، ووزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، للتباحث معهم حول الملف الفلسطيني الإسرائيلي، إلى جانب قضايا الملف النووي الإيراني، وإخراج الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظيمات الإرهابية الأميركية.

كما سيبحث بلينكين قضية الحرب الروسية في أوكرانيا، والمساعي التي تقوم بها إسرائيل للتوسط بين البلدين.

كما سيلتقي بلينكين بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وسيتباحث معه حول إمكانيات احداث تقدم في الملف الإسرائيلي الفلسطيني، مع وجود أجواء إقليمية تمهد لاعادة ملف المفاوضات بين الطرفين. كما سيناقش بلينيكن مع الرئيس عباس المخاوف من ارتفاع منسوب التوتر في شهر رمضان، ومحاولة تخفيف التصعيد.

heightقد يهمك ايضا