اغلاق
اغلاق

تبادل بيانات الطمأنة: تظهر بوادر انفراج ازمة لبنان ودول الخليج

WAZCAM, تم النشر 2022/03/24 10:12

بعد فترة من التوتر بين بيروت وعواصم خليجية عدة في اعقاب تصريحات بشأن حرب اليمن أدلى بها جورج قرداحي قبل تعيينه وزيرا للإعلام وقادته إلى الاستقالة، عاد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الى تحريك الملف الشائك وطمانة وزرائه ببشرى زوال الغيمة بين لبنان ودول الخليج، في كلمته التي القاها امس خلال جلسة الحكومة اللبنانية.

وقال ميقاتي إن ما أعلنته السعودية والكويت مؤخرًا، يبشر بأن الغيمة التي خيّمت على علاقات لبنان بدول الخليج إلى زوال قريب. وخاطب ميقاتي وزرائه معبرًا عن ارتياح كبير حول ما أذيع في اليومين الماضيين، عن وزارتي الخارجية في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، قائلاً أن ذلك يبشر بأن الغيمة التي خيمت على علاقات لبنان بأشقائه في دول الخليج هي، وكما نأمل جميعاً الى زوال في القريب إن شاء الله.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد قالت في بيان لها، إنها ترحب بما تضمنه بيان رئيس الوزراء اللبناني من نقاط إيجابية لم تحددها"، معربة عن أملها أن يُسهم ذلك في استعادة لبنان لدوره ومكانته عربيا ودوليا.

بدورها أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن ترحيبها بما تضمنه بيان ميقاتي، مشيرة إلى أنّها متطلعة إلى استكمال الإجراءات البناءة بما يساهم في المزيد من الأمان والاستقرار والازدهار للبنان وشعبه الشقيق.

وكان ميقاتي أكد في بيانه مطلع الاسبوع التزام حكومته بإعادة العلاقات بين لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي إلى طبيعتها، مشدداً على ضرورة وقف كل الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية التي تمس سيادة السعودية ودول الخليج.

heightقد يهمك ايضا