اغلاق
اغلاق

في ظل ارتفاع اسعار الوقود: الطيبي يطالب المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم رفع مبلغ استرداد تكاليف السفر لجمهور المعلمين.

WAZCAM, تم النشر 2022/03/22 14:11

 

أرسل النائب د. أحمد الطيبي (العربية للتغيير- القائمة المشتركة) رسالة الى مديرة عام وزارة التربية والتعليم داليت شطاوبر مطالبًا اياها برفع مبلغ استرداد تكاليف السفريات للمعلمين والمعلمات. 

 

وزارة التربية والتعليم تقوم بدفع تكاليف السفريات للمعلمين، بحسب تسعيرة الباصات، أي بكلفة أقل من تكلفة الذهاب والعودة الى المدرسة بالمركبات الخاصة، ودون أن تأبه حتى بارتفاع أسعار الوقود المستمر. ويتم تحويل هذا الاسترداد ضمن قسيمة الراتب الشهري، الأمر الذي يقتضي دفع ضرائب إضافية على هذا الاسترداد. 

قال النائب د. أحمد الطيبي: "لا يمكن أن تستمر وزارة التربية والتعليم بتجاهل الارتفاع الدائم لأسعار الوقود، والاستمرار بدفع أقل من نصف مصاريف السفريات لجمهور المعلمين، وعليه طالبت المديرة العامة للوزارة برفع مبلغ الاسترجاع لتكاليف السفريات لجمهور المعلمين". 

 

وأنهى الطيبي: "سأقوم بمتابعة هذه القضية أمام الوزارة، حتى يتم رفع مقابل تكاليف السفر للمعلمين بالشكل اللائق، بما يناسب التغيّرات والارتفاعات المستمرة على أسعار الوقود، وبالأخذ بالحسبان تعويض المعلمين على تكاليف سفرهم من بيوتهم الى المدارس ومن المدارس إلى البيوت، بسياراتهم الخاصة وليس بموجب تسعيرة الباصات".

heightقد يهمك ايضا