اغلاق
اغلاق

بايدن يشارك في قمة بروكسل الخميس لدراسة حظر النفط الروسي

WAZCAM, تم النشر 2022/03/21 13:39

تدرس حكومات الاتحاد الأوروبي مسألة فرض حظر على النفط الروسي، في وقت تشهد فيه أسعار البترول ارتفاعاً متواصلاً مع اشتداد حدة المعارك في أوكرانيا. وستجري حكومات الاتحاد الأوروبي المناقشات بين وزراء الخارجية اليوم الاثنين قبل وصول بايدن إلى بروكسل يوم الخميس لعقد اجتماعات قمة مع 30 من الحلفاء الأعضاء في حلف شمال الأطلسي بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع بما في ذلك اليابان.

ويترك هذا الاتحاد الأوروبي أمام أصعب خيار اقتصادي وهو ما إذا كان يستهدف النفط الروسي مثلما فعلت الولايات المتحدة وبريطانيا ولكن ليس الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة نظرا لاعتماده على الغاز الروسي للحصول على الطاقة.

وكانت أوروبا قد فرضت عقوبات تستهدف موسكو والمسؤولين الروس، ضمن أربع جولات على مدى الأسابيع الماضي منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، لكن دون أن تسفر هذه العقوبات عن تغيير مسار الكرملين في هذا الصدد.

بايدن يتوجه الى بولندا

ويتوجه بايدن عقب هذه القمة في زيارة رسمية إلى بولندا، وسيلتقي نظيره البولندي أندريه دواد لمناقشة الهجوم الروسي على أوكرانيا. وتكتسب هذه الزيارة أهمية؛ حيث هي الأولى من نوعها بعد بدء الهجوم، بينما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن هذه الزيارة "ستركّز على مواصلة حشد العالم دعماً للشعب الأوكراني وضد الهجوم الروسي.

heightقد يهمك ايضا