اغلاق
اغلاق

لقاء روسي امريكي في الفضاء الخارجي بتنسيق الماني

WAZCAM, تم النشر 2022/03/19 13:32

يستمر التعاون في محطة الفضاء الدولية بين روسيا وامريكا، رغم الخلافات السياسية على الأرض، حيث وصلت الى المحطة امس الجمعة، المركبة الروسية سويوز وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء روس. في مهمة تمثل استمرار الوجود الروسي الأمريكي المشترك على متن المحطة منذ عشرين عاماً على الرغم من التوترات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وسيستبدل الرواد الروس الذين وصلوا بالأمس ثلاثة رواد اخرين، روسيان وامريكي، سيتم اعادتهم الى الأرض في الرحلة التي ستنطلق يوم 30 اذار، عبر كبسولة روسية من المقرر ان تهبط في كازخستان.

 

محطة الفضاء الدولية تستمر بعملها بالتعاون بين روسيا وامريكا، وسيتم إعادة رائد فضاء امريكي الى الارض عبر المركبة الروسية في 30 اذار

وتعتبر هذه المهمة تجسيدًا لاستمرار التعاون الروسي الأمريكي الأوروبي في محطة الفضاء الدولية، على الرغم من  إعلان وكالة الفضاء الأوروبية تعليق مهمة مشتركة لإرسال مجس إلى المريخ مع روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا.

واستقبل الفريق الموجود في المحطة الدولية، المؤلف من أربعة أمريكيين وروسيين اثنين وألماني، رواد الفضاء الروس بحرارة وبالعناق والمصافحة. وتم الاحتفال سويًا بعيد ميلاد رائد الفضاء الألماني ماتياس ماورر بعيد ميلاده الثاني والخمسين، ودعوة جميع افراد المحطة الدولية على مائدة المانية جمعت الروس والامريكان.

فهل تنجح جهود المانيا على الأرض في تهدئة التوتر والخلافات بين روسيا وامريكا؟ نأمل ذلك.

heightقد يهمك ايضا