اغلاق
اغلاق

أمريكا تعتزم تزويد اوكرانيا بطائرات مسيّرة انتحارية

WAZCAM, تم النشر 2022/03/17 11:44

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس عن حزمة مساعدات جديدة غير مسبوقة ستسلمها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا. وقال بايدن إن حزمة المساعدات البالغة 800 مليون دولار ستشمل طائرات بدون طيار وأسلحة مضادة للطائرات ومضادة للدبابات. وقالت مصادر لشبكة سي ان ان إن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بـ 100 طائرة بدون طيار من نوع سويتش بليد  Switchblade، والمعروفة باسم الطائرات بدون طيار المتقدمة تقنيًا، من طراز كاميكازي، لكونها تحمل عبوة ناسفة وتستطيع إصابة أهداف دقيقة حتى من مسافة أميال.

وبحسب شركة إيروفيرونمينت المنتجة للطائرة فإن الطراز سويتش بليد 300 يمكن أن يصل إلى هدف على مسافة 6 أميال، في حين أن الطراز سويتش بليد 600، وهو الأكبر يمكن أن يصيب هدفاً على بعد أكثر من 20 ميلاً، وأوضحت الشركة أنه يمكن تشغيل الطرازين في غضون دقائق.

وتم إضافة هذه الأسلحة إلى قائمة الدعم الامريكية لاوكرانيا بعد استشارة الأوكرانيين لشركاء في الكونغرس خلال عطلة نهاية الأسبوع حول مسودة القائمة التي يتم مناقشتها. وكانت  تلك الطائرات ضمن قائمة للمساعدات العسكرية والتكنولوجية التي طلبتها أوكرانيا من واشنطن مسبقًا.

وسيتعين على الولايات المتحدة توفير التدريب للقوات الأوكرانية إذا تم تزويدها بهذه الأسلحة، وسيكون بالإمكان القيام بذلك عن بُعد.

heightقد يهمك ايضا