اغلاق
اغلاق

وزير الامن الداخلي عومر بارليف يعتزم زيارة رام الله لخفض التوترات في رمضان

WAZCAM, تم النشر 2022/03/16 11:36

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، سيتوجه في الأيام المقبلة، إلى رام لله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناقشة عدد من المحاور الأمنية والترتيبات الأمنية المتعلقة بشهر رمضان المبارك. ويهدف بارليف بحسب ما صرح مؤخرًا الى خفض التوترات في مدينة القدس ومناطق الضفة الغربية، حيث تتوقع الاستخبارات الإسرائيلية تصعيد الاحتجاجات ونشوب مواجهات خاصة في القدس، ما سيؤدي الى اشتعال الأوضاع في انحاء الضفة الغربية.

وكان القائد العام للشرطة الإسرائيلية قد تفاخر بالأمس بان قوات الشرطة الخاصةً قتلت الشاب سند سالم الهربد (27 عاماً)، خلال تنفيذ عملية اعتقال في بلدة رهط في النقب. واشتركت مع قوات الجيش بتصفية الشاب هيثم الريان في مخيم بلاطة في نابلس، وكذلك الشاب علاء شحام في مخيم قلنديا في رام الله.

وتستعد قوات الشرطة الإسرائيلية الى زيادة اعدادها في القدس خلال شهر رمضان، واجراء ترتيبات دخول وتوافد المصلين الى المسجد الأقصى، حيث يتزايد اعداد الوافدين الى البلدة القديمة والمسجد الأقصى في رمضان بشكل كبير.

ويتوقع ان يقدم وزير الامن الداخلي الإسرائيلي بارليف عددًا من المقترحات للرئيس الفلسطيني ستتضمن تسهيلات لدخول المواطنين الفلسطينيين الى القدس خلال شهر رمضان، وخاصة كبار السن.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت قد اجتمع مع رؤساء الأجهزة الأمنية لسماع تقييماتهم بشأن الاوضاع في القدس والضفة الغربية، والاستعداد لمواجهة احتدام الوضع في حالات التوتر.

heightقد يهمك ايضا