اغلاق
اغلاق

فيديو وصور- رهط تشيع جثمان ابنها سند الهربد بمشاركة المئات

WAZCAM, تم النشر 2022/03/16 9:04

شارك المئات من اهالي مدينة رهط والنقب اليوم الاربعاء في مراسين تشييع جثمان الشاب المرحوم سند الهخربد 27 عاما الذي ارتقى برصاص وحدة المستعربين امس في رهط وشهدت مدينة رهط اليوم اضرابا عاما حدادا على الشاب سند الهربد الذي قتل فجر امس بنيران قوة مستعربين لحرس الحدود، وشمل الاضراب ايضا جهاز التربية والتعليم باستثناء مؤسسات التعليم الخاص. 

وعلم  ان قسم التحقيق مع افراد الشرطة قد تحفظ على سلاح الشرطي الذي قام بإطلاق النار وأُخرج في اجازة استثنائية، ضمن التحقيقات الجارية في الحادث.

وعقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا طارئا في مدينة رهط، الليلة الماضية، في أعقاب استشهاد سند الهربد، والد لأطفال، بدون سوابق جنائية، حيث تم اغتياله بدم بارد برصاص وحدة المستعربين التي دخلت مدينة رهط في سيارة جيب تيوتا بدون أي إشارة لكونها سيارة شرطة، ومن ثم منعت سيارة الإسعاف من تقديم المساعدة الطبية وتركته ينزف حتى الموت.

واستنكرت لجنة التوجيه الجريمة النكراء، وطالبت بإجراء تحقيق في جريمة الإعدام الميداني للشهيد سند الهربد، عن طريق لجنة مهنية حيادية ومستقلة بمشاركة قانونيين من المجتمع العربي.

وطالبت لجنة التوجيه المشاركة في تشييع الشهيد اليوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحا، من أجل أن تكون تظاهرة ضخمة تبعث رسالة واضحة للأجهزة الإسرائيلية أن “دم أبنائنا ليس هدرا”.

 

heightقد يهمك ايضا