اغلاق
اغلاق

هجوم سيبراني استهدف مواقع حكومية إسرائيلية ليلة امس

WAZCAM, تم النشر 2022/03/15 9:03

أعلنت إسرائيل مساء امس الاثنين توقف عدد من المواقع الحكومية عن العمل خلال الليلة الماضية في أعقاب هجوم إلكتروني واسع النطاق. وتم استهداف مواقع رئيس الحكومة وزارة الداخلية والصحة والقضاء والرفاه الاجتماعي ووزارة الخارجية. ولم تحدد الهيئة مصدر الهجوم الذي يتم عبر إغراق خوادم المواقع المستهدفة بطلبات الوصول، وتعطيل عملها، وبالتالي منع الوصول الى هذه المواقع وتعطيل الخدمات والمعلومات التي تعرضها وتقدمها.

وتم استعادة إمكانية الوصول إلى الموقع الحكومية داخل إسرائيل، لكن خدمات وإمكانية الوصول الى هذه المواقع الحكومية بقيت معطلة دوليا، ولم يتمكن المستخدمين من الدخول اليها.

وأعلنت وحدة السايبر القطرية والمقرات الإلكترونية حالة الطوارئ وتم استنفار وحداتها المختلفة للعمل على وقف الهجوم الالكتروني ومنعه من الانتشار الى مواقع حكومية او مواقع إسرائيلية أخرى. وأفادت انه يجري فحص المواقع الاستراتيجية في إسرائيل والبنى التحتية القطرية مثل شركة الكهرباء والمياه، من أجل فحص ما إذا كانت هي أيضًا هدفًا للهجوم.

وافيد ان جميع المواقع التي كانت هدفًا للهجوم تتبع للمنظومة الحكومية في إسرائيل gov.il التي تجمع المواقع الحكومية باستثناء موقع وزارة الامن، ونظام السلطة القضائية وقواعد البيانات الحكومية.

واعتبر الهجوم السيبراني الاخير الأكثر انتشارًا ضد المواقع الاسرائيلية، لكنه نفذ بوسائل هجومية عادية، ولم يتم الولوج الى داخل أنظمة المعلومات والبرمجة لتلك المواقع. وتشير التقديرات إلى أن دولة اجنبية أو منظمة كبيرة تقف وراء الهجوم، وتشير بعض الأجهزة الإسرائيلية الى ضلوع ايران في هذا الهجوم.

وتم الإعلان بعد عدة ساعات الليلة الماضية عن عودة عمل هذه المواقع الى عملها المعتاد.

heightقد يهمك ايضا