اغلاق
اغلاق

انخفاض أسعار النفط مؤقتًا ومساع بريطانية لدفع السعودية لزيادة انتاجها

WAZCAM, تم النشر 2022/03/14 14:55

 انخفضت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مع توقعات متفائلة بشأن المحادثات بين موسكو وكييف، وظهور علامات أن تصبح أكثر موضوعية، الأمر الذي يعطي بارقة أمل وتفاؤل حذر بشأن احتمال خفض التصعيد بشأن الأزمة الأوكرانية. وينذر ذلك ببداية أسبوع متقلب سيختبر ما إذا كانت روسيا تخطط لسداد ديونها الدولية، ومن المرجح أن يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2018، ما قد يعزز الدولار. كما تسبب عودة ظهور الفيروس في الصين في بعض المخاوف بشأن الطلب على النفط.

 

تقلبات أسعار النفط وضبابية المفاوضات الروسية الأوكرانية تزيد من جهود اقناع السعودية بزيادة انتاجها لمنع ارتفاع الأسعار مجددًا

 

ومع استمرار الجهود الدبلوماسية لمحاولة وقف الحرب الروسية الاوكرانية، قال كبير مستشاري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن المناقشات المستمرة مع روسيا جارية عبر الفيديو، بينما تواصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيريه الفرنسي والألماني، بعد أن تحدثا مع زيلينسكي. تراجعت العقود الآجلة في نيويورك بأكثر من 2% لتتداول دون 107 دولارات للبرميل، بعد ارتفاعها يوم الجمعة.

تسببت الحرب في أوكرانيا في اضطراب أسواق السلع من النفط الخام إلى الحبوب، مما أدى إلى تجنب المشترين للنفط الروسي خوفاً من تعرضهم لعقوبات، على الرغم من أن البعض يفكر في مصادر بديلة.

يجتمع كبار المسؤولين الأمريكيين والصينيين اليوم الإثنين؛ حيث تسعى الولايات المتحدة إلى استقطاب الصين للمساعدة في إنهاء الغزو.

قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، اليوم الإثنين، إن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني يقود جهوداً لإشراك السعودية في مساعيه الرامية لإيجاد حلول لأزمة الطاقة التي تشهدها الأسواق حالياً.

 

 

بريطانيا تحاول الضغط على السعودية لزيادة انتاجها

وأفادت وسائل اعلام بريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني قد يتجه إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن النفط. وذكرت صحيفة ذا تايمز أوف لندن، أن جونسون سيسافر إلى المملكة العربية السعودية، في مسعى لإقناع الرياض بزيادة إنتاجها من النفط.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، لشبكة سكاي نيوز اليوم الإثنين، إن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني يقود جهوداً لإشراك السعودية في مساعيه الرامية لإيجاد حلول لأزمة الطاقة التي تشهدها الأسواق حالياً. وقال جاويد نحن لا نعتمد بشكل مباشر كدولة على نفطها، لكن أسعار الطاقة والحصول على الطاقة مسألة مهمة للغاية.

تخطط بريطانيا للتخلص تدريجياً من جميع وارداتها من النفط الروسي، في أعقاب الهجوم العسكري الذي شنته روسيا على أوكرانيا، وسيجري تنفيذ هذه الخطوات تدريجياً خلال الأشهر المقبلة بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

لكن أوروبا لن تستطيع التخلي الغاز الروسي، لذلك من المتوقع الا تشمل مساعي وخطوات جونسون خطوات لتصعيد الحظر على الغاز الروسي.

heightقد يهمك ايضا