اغلاق
اغلاق

ثاني اكبر صفقة في القدس: بيع بناية وزارة المعارف لمجموعة استثمارية

WAZCAM, تم النشر 2022/03/14 14:51

افيد اليوم انه تم الاتفاق على بيع بناية "ليف رام" في القدس التي تضم مكاتب وزارة المعارف الإسرائيلية في القدس على مدا ر العقود الثلاثة الاخيرة، والتي تم استئجارها من شركة الدان بيتواح من قبل الحكومة. وافيد انه تم بيع البناية لشركة مور المالية ورجال اعمال حريديم من القدس، بهدف ضمها الى مشروع اسكاني ضخم يتم العمل على تخطيطه في المنطقة. وتقدر قيمة الصفقة بحوالي 300 مليون شيكل.

وتنوي المجموعة الاستثمارية الجديدة اعداد خرائط تفصيلية جديدة للمجمع وتحويله للأغراض السكنية، ومن غير الواضح اذا ما كان سيتم هدم البناية ان سيتم الحفاظ عليها وتحويلها للاستخدامات السكنية.

وتعتبر هذه الصفقة ثاني اكبر صفقة عقارية كبرى في القدس منذ العام الماضي، حيث تسجل الصفقة الأكبر التي تم شراء مخبز أنجل في مركز المدينة، تحت اسم نفس المجموعة العام الماضي، فيما يوصف بأضخم مشروع عقاري في القدس الغربية، يضم مكاتب ومساحات تجارية ضخمة وسط المدينة.

ومثل الأطراف عدد من اكبر مكاتب المحاماة في البلاد، لاتمام كافة تفاصيله، حيث تمتلك ايضًا شركة التأمينات هارئيل جزءًا من الأرض.

ويأتي هذا المشروع الاستثماري ليزيد من قيمة المشاريع الاستثمارية التي تشترك بها شركة مور المالية، التي تدير صناديق ائتمان وصناديق تقاعد، حيث تشترك مور في العديد من المشاريع العقارية، بما في ذلك مشاريع شركة كندا وإسرائيل العقارية في مستشفى شعاري تسيديك في القدس، وبيت يوروكوم في رمات غان، ومجمع بنك لئومي في تل أبيب، بالإضافة إلى استثمارها ضمن مشاريع مجموعة حجاج الاسكانية والعقارية في تل ابيب في مجمع صميل.

heightقد يهمك ايضا