اغلاق
اغلاق

شبيبة التحديات في إعدادية عيلوط تتسلّق قمم الجبال

WAZCAM, تم النشر 2022/03/12 23:21

 

أقامت مدرسة عيلوط الإعدادية فعاليات مختلفة تتخلل تحديات شيّقة، ضمن مشروع تحديات. حيث أقيمت فعاليات خاصة لجميع الطبقات في المدرسة ، لتنميّة روح المغامرة والشجاعة لدى الطلاب . وعرض نوع الرياضات الأكثر تشويقاً ومتعة لجيل الشبيبة .  وقد تمّ تنظيم أيام ترفيهية  في منطقة جبال الجلبوع ومنطقة جبال الكرمل، تضمنت فعاليات التسلق والهبوط من قمم الجبال، بالإضافة الى رمي السهم واصابة الهدف . كما تضمن اليوم وجبة غداء فاخرة قام بتحضيرها الطلاب والمعلمين معاً لتسليط الضوء على تحمل المسؤولية والتكاتف معًا وتطوير العمل الجماعي لدى الطلاب .

هذا وقد شارك كشافة الإعدادية في رحلة تحديات مذهلة ليومين متواصلين في منطقة الجنوب . بإرشاد وقيادة الأستاذ سعيد عبود والأستاذ محمود عباس والمعلمة نادين غنايم والمعلمة منار ابو راس ورامي عبود . تحدى فيها الطلاب أنفسهم وصلابة إرادتهم تحت ظروف الطقس الصعبة وتضاريس الأرض الغير إعتيادية . حيث تخللت الرحلة مسارات مشي شاقة في منطقة النقب وايضاً منطقة عين جدي . وقد شملت الرحلة فعاليات لامنهجية لزيادة التكاتف والعمل الجماعي بين أشبال الكشافة . وفعاليات كشفية كالعزف والسير النظامي وغيره .

هذا وأكد الاستاذ توفيق سليمان مدير المدرسة الإعدادية ضرورة كشف الطلاب على هذا النوع من التحديات الذي يقوي فيه الطالب غرائز النجاة والبقاء الأساسية في ظروف البيئة الصحراوية . حيث كان ومازال الكشافة هم الإطار الوحيد المتبقي لتعليم أسس البقاء في البرية . لذلك يجب تشجيع الطلاب على الإنضمام للكشافة وترك العالم الإفتراضي والعيش في العالم الواقعي والإستمتاع بما أعطاه الله لنا من هبات على وجه الكرة الأرضية .

heightقد يهمك ايضا