اغلاق
اغلاق

سلاح جديد من الطراز الروسي: قطار حربي مدرع داخل الأراضي الاوكرانية

WAZCAM, تم النشر 2022/03/09 13:52

أظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، استخدام القوات الروسية قطارًا مدرعًا في أوكرانيا، وتم التقاط الفيديو أثناء مرور القطار عبر بلدة نوفوليكسيفكا، التي تقع على بعد حوالي 20 ميلاً شمال شرق شبه جزيرة القرم، و 55 ميلاً جنوب غرب مدينة ميليتوبول. وأكدت مصادر صحفية اوكرانية أن القطار العسكري الروسي المدرع يقوم بدور نشط في القتال في أوكرانيا. 

ويحمل القطار حرف إشارة حرف Z التي تستخدمه القوات الروسية كشعار لها في حربها على أوكرانيا، وبه قاطرتان تعملان بالديزل وثمانية عربات من أنواع مختلفة، كما أن القاطرة الرئيسية تقع بين عربتين مدرّعتين، واحدة مسلّحة بزوج من المدافع الأوتوماتيكية ZU-23 ذات الماسورة المزدوجة عيار 23 ملم، والتي يمكن استخدامها ضد الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض والأهداف على الأرض. 

وتعتبر القطارات ذات أهمية كبيرة للجيش الروسي، حيث يستخدمها لنقل الدبابات والمركبات وغيرها من المعدات والأفراد والإمدادات. وظهرت على عربات القطار بعض القطع والاليات التي لم يتم تحديدها بشكل واضح، لكنها تبدو كاليات عسكرية.

وافيد ان الجيش الروسي كان قد أجرى تدريبات في السنوات الماضية أظهرت استخدام هذه القطارات المدرعة لدعم الأنشطة اللوجستية لتقدمه. ففي عام 2016، شارك قطاران في تمرين لوجستي شمل عمليات عسكرية في شبه جزيرة القرم. 

 

heightقد يهمك ايضا