اغلاق
اغلاق

باشراف امريكي: مطار سري لنقل السلاح إلى أوكرانيا

WAZCAM, تم النشر 2022/03/08 10:00

امتلأت سماء أوروبا بطائرات الشحن العسكرية للولايات المتحدة وغيرها منذ أن بدأ الغزو الروسي أواخر شباط، لاسيما طائرات C-17، وهي العمود الفقري لأسطول الجسر الجوي الأمريكي. وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية، إن رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة، الجنرال مارك ميلي، ذهب قبل أيام إلى مطار لم يكشف عنه بالقرب من الحدود الأوكرانية أصبح مركزاً لشحن الأسلحة، حيث شهد بشكل مباشر، الجهود المتعددة الجنسيات لإدخال أسلحة إلى أوكرانيا وسط الغزو الروسي الذي اجتاح أجزاء من اوكرانيا. وقال مسؤول أمريكي كبير، إن الولايات المتحدة وأعضاء آخرين في الناتو أرسلوا حتى الآن إلى أوكرانيا 17 ألف صاروخ مضاد للدبابات و2000 صاروخ ستينغر مضاد للطائرات.

 

الولايات المتحدة نقلت الى أوكرانيا 17 الف صاروخ مضاد للدبابات و2000 صاروخ ستينغر مضاد للطائرات

 

وقالت شبكة سي إن إن العالمية، إن موقع المطار يظل سراً لحماية شحنات الأسلحة، وضمنها الصواريخ المضادة للدروع، إلى أوكرانيا. وقال المسؤول إن الجيش الروسي لم يستهدف هذه الشحنات بمجرد دخولها أوكرانيا، لكن هناك بعض القلق من أن تبدأ روسيا في استهداف الشحنات مع تقدم هجومها. ومنذ بدء الغزو الروسي، أرسلت 14 دولةً مساعدات أمنية إلى أوكرانيا، ونادراً ما أرسل بعضها مثل هذه المعدات الكبيرة من قبل.

وأفيد ان ضباط امريكيين اشرفوا بأنفسهم على عمليات نقل الصواريخ الى أوكرانيا، والتقوا بالجنود والأفراد اثناء فحص نشاط الشحن في المطار السري. وأصبح الموقع خلية نحل للنشاط في الأيام الأخيرة، حيث انتقل عدد قليل من الرحلات الجوية كل يوم إلى ما يصل إلى 17، وهي السعة القصوى للمطار.

وتعمل الرحلات الجوية على دعم إعادة تمركز القوات على طول الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلنطي (الناتو)، ولكنها أيضاً تنقل الأسلحة إلى نقاط النقل، حيث يمكن تسليمها إلى أوكرانيا. 

 

heightقد يهمك ايضا