اغلاق
اغلاق

حزمة مساعدات أولى من البنك الدولي لأوكرانيا بـ 723 مليون دولار

WAZCAM, تم النشر 2022/03/08 9:08

وافق المجلس التنفيذي للبنك الدولي، على منح أوكرانيا حزمة قروض ومنح طارئة بقيمة 723 مليون دولار، لدعم الحكومة في تمويل الخدمات الأساسية للبلاد، والصمود في وجه الهجمة الروسية عليها. وستخصص حزمة التمويل لمساعدة الحكومة في تأمين دفع أجور العاملين بالمستشفيات رواتب كبار السن ودعم البرامج الاجتماعية للفئات ذات الدخل المحدود والطبقات الفقيرة.

وتعيش أوكرانيا حالة من الفوضى، حيث فر أكثر من مليون ونصف شخص من البلاد لتجنب القتال، حيث تدور اشتباكات عسكرية في عدد من المدن الأوكرانية، التي يحاول الجيش الروسي السيطرة عليها، وتتعرض العديد من المناطق الى القصف. 

وقال رئيس البنك الدولي ان مجموعة البنك الدولي تقف إلى جانب شعب أوكرانيا والمنطقة، وان هذه هي الخطوة الأولى من بين العديد من الخطوات التي سيتم اتخاذها للمساعدة في معالجة الآثار البشرية والاقتصادية بعيدة المدى لهذه الأزمة.

ويعمل البنك على اعداد حزمة دعم شاملة بقيمة 3 مليارات دولار لأوكرانيا في الأشهر المقبلة، ودعماً إضافياً للدول المجاورة التي تستقبل اللاجئين الأوكرانيين.

 

 

وقام البنك الدولي بتخصيص نصف قيمة الحزمة الأولى من المساعدات بقيمة 350 مليون دولار، وتم تأمين الحصة الباقية من مساعدات ومخصصات من عدة دول، كتمويل طارئ لاوكرانيا:

قرض إضافي من البنك الدولي للإنشاء والتعمير بقيمة 350 مليون دولار

اليابان 100 مليون دولار من التمويل الموازي المرتبط

هولندا 89 مليون دولار

السويد 50 مليون دولار

489 مليون دولار

المملكة المتحدة 100 مليون دولار (منحة)

الدنمارك 22 مليون دولار (منحة)

12 مليون دولار من لاتفيا وليتوانيا وأيسلندا (منحة)

 

heightقد يهمك ايضا