اغلاق
اغلاق

اطلاق مرحلة تجريبية لاصدار الفواتير الالكترونية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية

WAZCAM, تم النشر 2022/03/07 15:50

 

اطلقت سلطة الضرائب الإسرائيلية نظامًا تجريبيًا لنظام جديد يسمح للمصالح والتجار الإسرائيليين بإصدار فواتير ضريبية الكترونية رقمية للتجار والمصالح التجارية المختلفة في السلطة الفلسطينية. وتم تنسيق هذه الخطوة بالتعاون مع سلطة الضرائب ووزارة المالية الفلسطينية، حيث ستقوم الأطراف الفلسطينية بإصدار فواتير ضريبية عبر الإنترنت (فواتير P) للتجار والمصالح في إسرائيل.

 

سيتم اختيار مئات المصالح التجارية للاشتراك في مرحلة تجريبية لمدة 6 اشهر لاصدار الفواتير الالكترونية في التعاملات التجارية بين إسرائيل وفلسطين

 

وسيتم في المرحلة الأولى اختيار مجموعة من المصالح التي تجري تعاملات دورية مع المصالح الفلسطينية، وسيتم اختيار مئات من المصالح وسيعرض عليهم الانضمام لهذه التجربة، التي من المخطط أن تستمر لمدة 6 أشهر، وإذا تم تقييمها بشكل ناجح، فسيتم تطبيق هذه الطريقة على جميع المعاملات بين التجار في إسرائيل والتجار في السلطة الفلسطينية. 

وسيسهل الانتقال إلى الفواتير عبر الإنترنت على الممارسين على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني القيام بأعمال مشتركة، ومن ناحية أخرى، سيحسن سيطرة سلطة الضرائب الاسرائيلية والفلسطينية بشكل فعال لتحليل البيانات التجارية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وتعتبر المشاركة في البرنامج التجريبي اختيارية لمن يرغب بذلك، لكنها تتضمن التزامًا من جانب التجار للعمل وفق النظام الجديد. وسيتم تسجيل الدخول إلى النظام المحوسب لاصدار الفواتير الالكترونية عبر الإنترنت عن طريق تحديد الهوية باستخدام اسم مستخدم خاص لكل مصلحة.  

ويعتبر هذا الاجراء افضل من الاجارءات المعمول بها حاليًا، حيث يتعين على التاجر الذي يتقدم بطلب للحصول على فاتورة أن يتصل فعليًا بمكتب ضريبة القيمة المضافة ويطلب تخصيص دفاتر الفواتير المناسبة. وسيتيح النظام الجديد إمكانية إصدار الفواتير بطريقة محوسبة ودون الحاجة إلى الوصول الفعلي إلى مكتب ضريبة القيمة المضافة وسيوفر على المتعاملين وقتًا ثمينًا في ملء بعض التفاصيل على الفاتورة وملء النماذج وإرسالها إلى وحدة الضرائب في السلطة الفلسطينية والتقليل من إجراءات العمل القائمة في مصلحة الضرائب. وسيكون بالامكان إصدار الفاتورة عبر متصفح الانترنت أو عبر الجهاز المحمول، في أي وقت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

heightقد يهمك ايضا