اغلاق
اغلاق

صور - سحب نصل سكين بطول 9 سم من معدة فتاة من الشمال

WAZCAM, تم النشر 2022/03/02 11:29

 قام فريق من الجراحين في مركز الجليل الطبي  نهاريا بسحب سكين مطبخ بطول 9 سم وسمك 2 سم من معدة فتاة تبلغ من العمر 18 عاما.

 

وصلت إلى غرفة الطوارئ بالمركز الطبي هذا الأسبوع ، برفقة والديها ، فتاة من سكان منطقة الشمال  ، تشكو من آلام في الجزء العلوي من بطنها وصعوبة في بلع الطعام. وكشفت الفتاة للطاقم الطبي أنها ابتلعت شفرة من سكين المطبخ أثناء الوجبة.

 

د. كمال الخطيب يحمل نصل السكين في يده

 

وكشفت صورة الأشعة التي تم التقاطها للفتاة عن وجود جسم كبير في بطنها وتم نقلها إلى معهد الجهاز الهضمي. ولكن هناك لا يمكن نزع السكين بسبب حجمه وسمكه ، وكان من الواضح أنه لا يمكن القيام بذلك إلا من خلال تدخل جراحي.

 

بعد ذلك تم نقل الفتاة بشكل عاجل إلى غرفة العمليات .

 

وخلال العملية قام الدكتور كمال الخطيب نائب مدير قسم الجراحة أ بإزالة نصل السكين من المعدة باستخدام أجهزة تنظيرية متطورة وعمل شق في جدار المعدة.

صورة الاشعة تظهر نصل السكين في الجزء العلوي من البطن

 

وفي نهاية العملية التي استغرقت قرابة نصف ساعة تم نقل الفتاة بحالة جيدة إلى المستشفى بقسم الجراحة أ.

 

د. الخطيب: “منذ فترة طويلة لم أتذكر مثل هذا الحدث غير المعتاد المتمثل في العثور على جسم غريب كبير في جسم الإنسان. هذا حظ كبير. بسبب الإجراء السريع ، لم يلحق أي ضرر بالفتاة. "إذا وصلت السكين إلى منطقة الأمعاء والاثني عشر ، لكانت قد ألحقت الضرر بالأعضاء الحيوية ويمكن أن تكون مهددة للحياة وحتى أبعد من ذلك."

heightقد يهمك ايضا