اغلاق
اغلاق

أبو تريكة يطالب بمعاقبة الأندية والمنتخبات الإسرائيلية اسوة بروسيا

WAZCAM, تم النشر 2022/03/01 10:11

أبو تريكة يطالب بمعاقبة الأندية والمنتخبات الإسرائيلية اسوة بروسيا

 

قال اللاعب المصري السابق محمد أبو تريكة محلل قنوات بي إن الرياضية القطرية، في تغريدة على حسابه في تويتر انه يجب منع الأندية والمنتخبات الإسرائيلية من المشاركة في البطولات الدولية، أسوة بقرار منع الأندية الروسية، الذي جاء في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا، والعقوبات التي يفرضها المجتمع الدولي عليها. وجاء تصريح أبو تريكة تزامنا مع البيان المشترك من قبل الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، لإعلان أحدث العقوبات المفروضة على الفرق والمنتخبات الروسية، والتي تقضي باستبعاد روسيا من المسابقات، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.

وبرر المحلل الرياضي في قناة بي إن الرياضية طلبه بتطبيق العقوبات على الاحتلال الذي يحتل الأرض ويقتل الأطفال والنساء في فلسطين منذ سنين، مضيفا، لكنكم تكيلون بمكيالين. وقال إنه يثمّن قرار منع الأندية الروسية والمنتخبات من المشاركة في البطولات كافة، مطالباً بتطبيق القرار ذاته على الأندية والمنتخبات التابعة للكيان الصهيوني.

 

 

ويترتب على هذا القراء، إقصاء سبارتاك موسكو من الدوري الأوروبي، بعدما كان ينتظر مواجهة لايبزيغ الألماني في ثمن نهائي اليوربا ليغ، بالإضافة الى استبعاد المنتخب الروسي من المشاركة في الملحق الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، وكذلك الامر بالنسبة لمنتخب السيدات في بطولة اوروبا 2022.

وسبق ان تم معاقبة أبو تريكة بسبب احتفاله بعد تسجيله هدفًا في مرمى المنتخب السوداني، بعد ان أظهر العبارة الشهيرة، تعاطفنا مع غزة، ما أدى الى حصوله على بطاقة صفراء وتهديدًا بابعاده عن البطولة، بحجة خلط السياسة بالرياضة في بطولة أمم أفريقيا 2008.

heightقد يهمك ايضا