اغلاق
اغلاق

رغم غلاء الأسعار في البلاد : شركات تخفض أسعار منتجاتها

WAZCAM, تم النشر 2022/02/25 17:08

 

أثرت أزمة كورونا ، التي تجتاح العالم منذ عامين، على الناس بشدة،  ليس فقط من الناحية الصحية، ولكن أيضًا من الناحية الاقتصادية. فقد ارتفعت أسعار النقل والطاقة ارتفاعًا كبيرًا، كما ارتفعت أسعار السلع والخدمات وغيرها. وتشهد البلاد موجة غلاء في مختلف المجالات.

ورغم أن الحكومة وضعت خطة لمكافحة الغلاء، إلا أن نتائجها لن تتضح في الفترة القريبة، في الوقت الذي ساعد فيه الضغط المباشر على بعض المنتجين والمصدرين في وقف جزء من ارتفاع الأسعار إلى حين.

ورغم موجة الغلاء، نجد أن بعض الشركات تخفّض الأسعار وبشكل ملحوظ.

فقد قررت شركة فيليب موريس مؤخرًا، خفض سعر المنتجات البديلة للتدخين، ليصبح السعر 26 شيكل للعلبة الواحدة، بينما كان سعرها حتى وقت قريب 30 شيكلًا للعلبة الواحدة. وكان هذا السعر مرتفعًا مقارنة بمعظم ماركات السجائر في السوق (بمعدل 29 شيكل لكل علبة سجائر).

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2021، اتخذت شركة فيليب موريس قرارًا بتخفيض سعر منتجات تسخين التبغ بشكل كبير، والسعر الموصى به للمستهلك بعد التغيير الآن هو 250 شيكل لكل رزمة تحتوي على 10 علب و 26 شيكل لكل علبة واحدة.

هذا السعر يجعل المنتجات البديلة للتدخين (المعروفة باسم IQOS) أرخص مقارنة بمعظم السجائر المتواجدة في السوق.

ويعتبر جهاز IQOS أقل ضرراً من السجائر العادية لأنه يسخّن التبغ بدلاً من حرقه، وبالتالي لا ينتج عنه دخان يحتوي على العديد من المواد الضارة التي تسبب معظم الأمراض لدى المدخنين.

وفي حين يُفضّل عدم التدخين مطلقًا، فإن من لا يستطيع ترك التدخين، لديه خيار أقل ضررًا.

heightقد يهمك ايضا