اغلاق
اغلاق

اشتباكات في احياء كييف الشمالية والقوات الروسية بعيدة 10كم عن وسط العاصمة

WAZCAM, تم النشر 2022/02/25 10:40

اشتباكات في احياء كييف الشمالية والقوات الروسية بعيدة 10كم عن وسط العاصمة

أفادت وسائل إعلام اوكرانية محلية أن القوات الروسية اشتبكت مع الجيش الأوكراني في حي أوبولون شمال كييف. ويقع هذا الحي على بعد عشرة كيلومترات من وسط العاصمة الأوكرانية. وافيد ان السلطات الأوكرانية ووزارة الدفاع الأوكرانية طلبت من السكان عدم مغادرة منازلهم وإعداد زجاجات المولوتوف.

أفادت وسائل اعلام اليوم الجمعة، ان قوات روسية باعداد كبيرة باتت على بعد نحو 30 كلم من العاصمة الأوكرانية كييف، وان غارات روسية استهدفت مدرجا في مطار كييف الدولي، بينما تجري معارك شمال العاصمة كييف، بحسب الجيش الأوكراني.

 

 

كما أعلن الجيش الأوكراني أنه يقاتل وحدات من المدرّعات الروسية في مدينتَي ديمر وإيفانكيف الواقعتين على التوالي على بُعد 45 و80 كلم شمال كييف العاصمة.

وأفادت وسائل اعلام محلية ان الجيش الأوكراني فجر جسرا لعرقلة تقدم الدبابات الروسية نحو كييف، ونقلت عن الجيش الأوكراني القول بأن اشتباكات تدور مع القوات الروسية المتقدمة نحو كييف، مشيرة إلى أن الدبابات الروسية تتقدم باتجاه العاصمة.

وأشارت القوات البرّية في الجيش الأوكراني على حسابها في موقع "فيسبوك" إلى أن هناك "إطلاقا للصواريخ" التي تستهدف كييف، مؤكدة أنها دمّرت اثنين من هذه الصواريخ أثناء تحليقها.

وسُمع دوي انفجارَين قويين، فجر الجمعة، في وسط كييف، وفق ما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس"، غداة بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

heightقد يهمك ايضا