اغلاق
اغلاق

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات شاملة على قطاع النفط الروسي

WAZCAM, تم النشر 2022/02/25 10:02

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات شاملة على قطاع النفط الروسي

اعلن الاتحاد الأوروبي عن عقوبات جديدة تستهدف صناعة تكرير النفط الروسية كجزء من ردود الأفعال الدولية على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن العقوبات الأوروبية الجديدة ضد روسيا موجهة ضد قطاع الطاقة، وستوقف تحديث مصافي النفط في روسيا. وهو مجال اقتصادي رئيسي، ذو أهمية خاصة لروسيا. مشيرة إلى أن دول الاتحاد في تحالف وثيق مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا، واليابان واستراليا.

وقالت أورسولا فون دير لاين، ان هذ الحظر على الصادرات، سيضرب قطاع النفط، مشيرة إلى أنه سيجعل من غير الممكن على روسيا تحديث مصافي التكرير، التي وفرت عائدات لروسيا تقدر بـ 24 مليار يورو في عام 2019.

 

 

وقد تؤدي هذه العقوبات الى وقف سلسلة انتاج وتكرير النفط الروسي ومشتقاته، حيث ستضطر حقوق ومصافي ومعامل تكرير البترول الروسية الى خفض انتاجها، ووقف وتيرة عملها بشكل كبير، بسبب وقف تصدير النفط ومشتقاته الى أوروبا. كما ستوقف أوروبا توريد المعدات اللازمة لعمل هذه المعامل، حيث ان هذه المعدات يتم إنتاجها في أوروبا، وهي فريدة من نوعها ولا يمكن استبدالها في العالم بموردين آخرين.

ويتوقع ان تؤدي هذه العقوبات بعد مرور الوقت على صناعة النفط في روسيا، وتنعكس على حجم عائدات هذا القطاع.

وتهدف أوروبا الى اضعاف قاعدة الاقتصاد الروسي وقدرته على التحديث، بعد ان جمدت الأصول الروسية في الاتحاد الأوروبي ومنعت البنوك الروسية من الوصول إلى الأسواق المالية الأوروبية.

heightقد يهمك ايضا