اغلاق
اغلاق

بورصة موسكو تغلق أبوابها والنفط يقفز فوق حاجز الـ 100$

WAZCAM, تم النشر 2022/02/24 9:19

بورصة موسكو تغلق أبوابها والنفط يقفز فوق حاجز الـ 100$

أسعار الغاز في أوروبا ترتفع بـ 35% وتتجاوز 1,4 دولار للكوب

 

قالت بورصة موسكو في بيان لها اليوم الخميس، انها علّقت المبادلات في كل الأسواق، وانه سييم الاعلان عن استئناف التداول في وقت لاحق. وتأتي هذه الخطوة لبورصة موسكو على خلفية العملية العسكرية التي شنتها روسيا ضد أوكرانيا.

وقفز سعر برميل خام برينت إلى 100 دولار بعد سماع دوي انفجارات في أوكرانيا عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عملية عسكرية شرقي أوكرانيا. وتراجعت بورصة هونغ كونغ الخميس في منتصف النهار مع فقدان مؤشر هانغ سنغ 3,11 % من قيمته بعد الإعلان عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقفز خام برنت الذي يعتبر المعيار العالمي لأسعار النفط لفترة وجيزة فوق حاجز الـ100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ العام 2014، وقفز الخام الأميركي بنسبة 3.3% إلى 95.15 دولاراً للبرميل. كما قفزت أسعار الغاز في أوروبا، خلال تعاملات اليوم الخميس، بنحو 35%، وتجاوز سعر العقود الآجلة للغاز مستوى 1400 دولار لكل ألف متر مكعب.

 

 

 

وتراجعت الأسواق هذا الأسبوع تحسبًا من اندلاع الحرب بين روسيا واكورانيا، بعد اعتراف بوتين بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين، مما أدى إلى قيام ألمانيا بوقف مشروع للطاقة مع روسيا، كما قامت بريطانيا وأميركا بفرض عقوبات على البنوك الروسية في البلاد والأفراد الذين يجرون عمليات مالية.

وافيد ان العقود الآجلة لمؤشر داو جونز قد خسرت ما يقارب 700 نقطة، أو حوالي 2%، كما انخفضت العقود الآجلة في ناسداك بنسبة 2.7%.

heightقد يهمك ايضا