اغلاق
اغلاق

المانيا تحظر بيع الأسلحة للسعودية قطعيًا بسبب حربها في اليمن

WAZCAM, تم النشر 2022/02/23 14:10

المانيا تحظر بيع الأسلحة للسعودية قطعيًا بسبب حربها في اليمن

بسبب التحالف تقوده الذي تقوده السعودية منذ سنوات عديدة ضد اليمن، في حرب مستمرة ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، والتي تسببت في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم اليوم، حظرت المانيا بيع الأسلحة للسعودية، وحظر تصدير أسلحتها الى المملكة.

وانتقد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، هذه الخطوة، وقال ان حظر الأسلحة هذا يرسل إشارة خاطئة للغاية، مضيفا أن السعودية بحاجة إلى أسلحة للدفاع عن نفسها، على سبيل المثال ضد هجمات المتمردين الحوثيين من اليمن المجاورة، وقال ان علينا واجب حماية بلادنا. وقال: سنجد ما نحتاجه، سواء في ألمانيا أو في أي مكان آخر.

 

 

 

وكانت الحكومة الألمانية السابقة، التي كانت تقودها المستشارة السابقة أنجيلا ميركل، قد أوقفت إلى حد كبير صادرات الأسلحة إلى السعودية في العام 2018، بسبب تورطها في حرب اليمن، باستثناء المشاريع المشتركة مع شركاء في حلف الناتو.

وتعتزم الحكومة الألمانية الجديدة، التي تضم تحت قيادة المستشار أولاف شولتس الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، مواصلة حظر تصدير أسلحة للسعودية، وتدرس الآن ما إذا كانت ستضع حدا للاستثناءات السابقة.

وباعت المانيا في الأشهر الثمانية عشر الأخيرة بين مطلع العام 2020 وحتى منتصف 2021، 57 شحنة أسلحة بقيمة بلغت حوالي 33 مليون يورو. بسبب هذه الاستثناءات للمشاريع المشتركة مع الشركاء في حلف الناتو، ما تفكر جديًا لوقف هذه الاستثناءات ايضًا.

 

heightقد يهمك ايضا