اغلاق
اغلاق

مقاولو السقالات في اسرائيل يعترضون على تغيير نمطها بحجة حوادث العمل

WAZCAM, تم النشر 2022/02/22 15:19

وصل الى موقع وازكام بيان جاء فيه : في عام 2018 قرر مكتب العمل تغيير السقايل من سقايل اسرائيل الى سقايل اوروبا. 

وبعد عدة جلسات قرروا ان على مقاولي السقايل الاسرائيلي تعديل عدة امور بالسقايل. وهذا التعديل كلف مقاولي السقايل ملايين الشوااقل. وفي سنة ٢٠٢١ طلب مكتب العمل مرة اخرى تجديد شهادة  كل من يقوم بتركيب هذه السقايل.

واليوم يقوم مكتب العمل بالغاء هذه السقايل لانها بأعتقادها انها سبب اساسي بحوادث العمل ! مع العلم انه لا علاقة لهذه السقايل بحوادث العمل ! 

انا اريد ان افسر للجميع انه هنالك عدة انواع للسقايل مثلا هنالك سقايل معلقة (פיגום זיזי) وهنالك سقايل كهربائية (פיגום חשמלי ) وهنالك سقايل منصوبة (פיגום זקיפי) وهنالك الكثيير من انواع السقايل.

غالبية حوادث العمل تحث بسبب السقايل المعلقه وهي الاخطر والكل يعلم هذا.

مثلا قبل اسبوع سقط عامل في منطقة الناصرة وكما رأينا في الصور انه سقط من سقايل التعليق وقبلها بأسبوعيين ايضا سقط عاملان في تل ابيب من سقايل الكهربائي وايضا بأمكاننا انو نعود سنوات الى الخلف لتكتشف انه ٩٥ % من حوادث العمل سببها سقايل المعلقه وسقوط من مرتفعات لا علاقه لها بسقايل المنصوبة ! 

اليوم يأتي مكتب العمل الذي لا علاقه له بالعمل اساسا ويقرر بتغيير سقايل المنصوبة!!!!! 

في هذه اللحظات ظهر رؤوس الاموال في اسرائيل وبدأوا بأستيراد السقايل الاوروبي وخلال ايام قليلة تم قبول هذه السقايل من قبل مكتب العمل! طبعا هذه السقايل الاوربية لا يمكننا شرائها لعدة اسباب واهمها انها لا تساعد في حل مشكلة حوادث العمل بالعكس تماما ! 

في ورشات العمل هنالك اهمال كبيير من قبل العامل اولا ومن قبل بعض الشركات! وليست هنالك رادع لهذا الاهمال ! 

في السقايل المنصوبة يقوم المقاولون بتسليم عملهم لمدير الورشة ولكن بعد اسبوع عمل على السقايل تتفاجأ بان العمال قامو بأزالة جميع وسائل الحماية! ومع كل هذا السقايل المنصوبة هي الاقل خطرا في الورشة !

لذلك اذا قمنا بتغيير السقايل لن نحل المشكلة.

يجب علينا ارشاد جميع العمال ومخالفة المهمل والمستهتر اذا كان عامل او مقاول.

ويجب تسجيل كل عامل في مكتب العمل ومخالفته بشكل قانوني عندها سوف نجد نتائج مختلفه وليس تغير السقايل ! 

اذا قمنا بتغير السقايل ووضعنا نفس العامل المهمل ونفس المقاول المهمل على السقايل الجديدة دون مخالفته سوف نجد نفس النتيجة!

heightقد يهمك ايضا