اغلاق
اغلاق

إحباط محاولة اغتيال وقتل أخرى في منطقة الشمال

WAZCAM, تم النشر 2022/02/19 18:55

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

 

*إحباط محاولة اغتيال أخرى من قبل شرطة لواء الشمال ومحاربي حرس الحدود والقاء القبض على 4 مشتبهين متلبسين ع "الحامي" بينما اثنان منهم مع سلاح محشوا بالذخيرة*

 

في أعقاب إحباط محاولة الاغتيال بسيارة تم وضع عليه عبوّة ناسفة كان يستقلها ثلاثة وأبنهم، البالغ من العمر 14 عامًا بسيارته بالقرب من كرميئيل يوم الخميس، وخلاله تم إلقاء القبض على 10 من المشتبه بهم في محاولة الاغتيال وضبط العديد من الأسلحة ووسائل المراقبة. 

 

*اليوم، قبل قليل* ألقى أفراد الوحدة المركزية في لواء الشمال القبض على 4 من المشتبه بهم من عائلة سائق السيارة الذي خُطط لإغتياله، بينما كانوا في طريقهم على ما يبدو لارتكاب جريمة قتل من طرف المشتبهين الذين تمّ القبض عليهم.

 

*الأربعة تمّ القاء القبض عليهم من قبل أفراد لواء الشمال وحرس الحدود أثناء قيادتهم لمركبتين، إحداهما كان يقود مركبة ومعه مشتبهان بحوزتهما سلاح كلاشنيكوف ومسدس F.N جاهزين لإطلاق النار. المشتبهين كانوا ملثمين ولبسوا قفازات وسلاح محشوا بالذخيرة متجهزين لإطلاق النار، استعملوا سيارة مسروقة حيث خططوا إضرام النار في السيارة بعد جريمة القتل، المشتبه به الرابع تم القاء القبض عليه في سيارة أخرى مزودة بوسائل للمراقبة بما في ذلك وسائل الرؤية الليلية.*

 

خلال اليوم، سيتم إحالة المشتبه بهم الأربعة إلى محكمة الصلح للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

 

*قائد لواء الشمال اللواء شمعون لافي:* "كل يوم يقوم أفراد شرطة لواء الشمال بإحباط محاولات اغتيال في سياق صراعات في المجتمع العربي نحن نقوم بنشاط ضد المجرمين المسلحين في الطرق وشوارع البلدات، حتى في حالات يتم بها اطلاق النار، وحوادث دهس، وإصابة أفراد الشرطة. يجب سجن هؤلاء المجرمين خلف القضبان لسنوات عديدة".

heightقد يهمك ايضا