اغلاق
اغلاق

توسعة واعادة تأهيل مدخل البيرة الشمالي بدلا من طريق "DCO "

WAZCAM, تم النشر 2022/02/14 14:08

توسعة واعادة تأهيل مدخل البيرة الشمالي بدلا من طريق "DCO "

أكد رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل اليوم الإثنين، أن البلدية باشرت بالتعاون مع الجهات المختصة بمشروع توسعة وتأهيل المدخل الشمالي لمدينة البيرة، إضافة إلى إعادة تأهيل طريق مدينة البيرة القديم، الذي كان الاحتلال قد أغلقه إبان انتفاضة الأقصى ويصل إلى منطقة مخماس شمال القدس.

وقال إسماعيل لصحيفة القدس ، “لقد تم البدء بالعمل في مشروع توسعة مدخل البيرة الشمالي، وتمت إعادة فتح الطريق القديم الواصل بين مدينة البيرة من مدخلها الشمالي إلى منطقة مخماس شمال القدس، بعد موافقة الاحتلال على فتحه، وسيتم تأهيل الطريق ليصبح جاهزا للاستخدام أمام المواطنين”.

وأشار إسماعيل إلى أن فتح الطريق القديم سيمكن المواطنين الخروج أو الدخول لمدينة البيرة دون المرور عبر منطقة الحاجز العسكري الـ”dco” سوى من يريد الدخول إلى بلدة بيتين، وكذلك سيتم تأهيل طريق المنطقة الصناعية في البيرة بحيث يتمكن المواطن من دخول المدينة من ناحيتها الشمالية عبر مسربين.

ووفق إسماعيل، فإن فتح الطريق القديم وتأهيل المنطقة يجري بالتعاون مع الارتباط الفلسطيني للتنسيق مع الجانب الإسرائيلي، كون المنطقة مصنفة “ج”، وبتمويل من الحكومة الفلسطينية بقيمة 6.5 مليون شيكل، وبإشراف بلدية البيرة، حيث تمت المباشرة بالمشروع بعد وضع المخططات الهندسية اللازمة وقد يستمر بين 6 إلى 9 أشهر.

heightقد يهمك ايضا