اغلاق
اغلاق

شح الامدادات يرفع أسعار القهوة الى اعلى مستوياتها منذ 10 سنوات

WAZCAM, تم النشر 2022/02/10 13:35

شح الامدادات يرفع أسعار القهوة الى اعلى مستوياتها منذ 10 سنوات

تظهر علامات شح الإمدادات وارتفاع اسعار الغذاء العالمية التي اقتربت مؤخراً من مستوى قياسي، الى ارتفاع متوقع لاسعار القهوة إلى أعلى مستوياتها في عشر سنوات، وتسجيل اعلى سعر لها في بورصة نيويورك وسط مخاوف متزايدة بشأن شح الإمدادات عالميًا.

ولجأت المحامص إلى تخفيف مخزوناتها من القهوة لمعالجة النقص في العرض، ما دفع بالمخزونات المراقبة من قبل بورصة "أيس فيوتشيرز" ICE Futures الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ 22 عاماً. وقفزت أسعار قهوة أرابيكا بأكثر من الضعف خلال العام الماضي في اعقاب الطقس الجاف في البرازيل، واضطراب سلسلة وشبكات التوريد، وتكاليف الشحن.

أفادت "أيس" امس الأربعاء أنَّ المخزونات المتوفرة في مستودعات الموانئ والمراقبة من قبل البورصة تراجعت لليوم الخامس عشر على التوالي إلى أقل من مليون كيس. بعد الوصول إلى أدنى مستوى لها منذ شباط فبراير 2000.

كما تراجعت شحنات البن الأخضر في البرازيل بنسبة 14% في الشهر الأول من العام الجديد. مع استمرار المخزونات المنخفضة بعد تراجع الإنتاج العام الماضي. ما يوحي باستمرار هذه الحالة حتى وصول المحصول الجديد إلى السوق مع مطلع الصيف القادم.

وارتفعت العقود الآجلة لـ"أرابيكا" بنسبة 3.6% لتستقر عند 2.5845 دولاراً للرطل في نيويورك، وهو أعلى سعر إغلاق منذ سبتمبر 2011، في حين ارتفع السكر الخام لليوم الثاني على التوالي، وتقدّم على سعر الكاكاو.

heightقد يهمك ايضا